“أخيرا شاهدت لاعبا يشبهني”.. غاتوزو يكيل المديح لسفيان أمرابط

28 ديسمبر 2022 - 05:00

عبر نجم المنتخب الإيطالي السابق جينارو غاتوزو، مدرب فريق فالنسيا الإسباني لكرة القدم، عن انبهاره بالمستوى الذي ظهر به النجم المغربي نور الدين أمرابط، خلال منافسات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر، معتبرا أنه يشبهه كثيرا.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، قال غاتوزو "قد مر وقت طويل لم أشاهد فيه لاعبا مثلي، حتى رأيته في كأس العالم، إنه اللاعب رقم 4 في المنتخب المغربي، نور الدين أمرابط".

وكشف النجم السابق لـ"اللآتزوري" وميلان الإيطالي عن تأثره البالغ عندما شاهد طريقة لعب النجم المغربي في كأس العالم في قطر.

وصرح بهذا الخصوص قائلا "كانت مشاهدته يلعب أمرا مؤثرا بي، لقد شاهدت لاعبا يلعب مثلي عندما كنت في سن الـ27 من عمري".

ويشترك أمرابط في العديد من النقاط مع غاتوزو، أبرزها كونهما يلعبان في المركز نفسه وهو متوسط الميدان، إلى جانب شراستهما واندفاعهما القوي على المستطيل الأخضر، بالإضافة إلى قوتهما البدنية وروحهما العالية في الدفاع عن القميص الذي يحملانه.

شهادة غاتوزو بالنجم المغربي تأتي في وقت تصدر فيه اسم اللاعب عناوين أبرز الصحف الأوروبية، إذ بات النجم المغربي مرتبطا بالانتقال إلى أكبر الأندية الإنجليزية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وحسب تقارير أوروبية، فإن أمرابط محط صراع محتدم بين عملاقي الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، كما أن قيمته السوقية تجاوزت 50 مليون جنيه إسترليني.

وبصم نجم فريق فيورنتينا الإيطالي على أداء باهر برفقة "أسود الأطلس" في المونديال، وأسهم بقدر وافر في بلوغ المنتخب المغربي نصف نهائي المنافسة، في أفضل إنجاز في تاريخ الكرة المغربية والعربية والأفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم