فريق مغربي.. تأسيس أول فريق عربي في رياضة كرة قدم المشي (صور)

10 أكتوبر 2020 - 05:47

في إطار تعزيز حضور الرياضة الوطنية دوليا ومسايرة إيقاع الممارسة الرياضية العالمية تم مساء الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة الإعلان عن فريق الجالية المغربية لكرة قدم المشي.

الإعلان جاء ضمن فعالية رياضية حضرها نائب سفير المملكة المغربية في قطر مصطفى حلتوت، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشي في آسيا وقطر فرحان الشيخ السيد.

‏‎وحضر الفعالية الرياصية التي أقيمت في ملاعب أسباير بالدوحة - ممثلون عن وسائل الإعلام ومسؤولون من رابطة الجالية المغربية في قطر، على رأسهم رئيس الرابطة حسن عبيد، وكذا عدد محدود من الجمهور المغربي بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورنا.

نائب سفير المملكة المغربية في قطر قال إن هذه الفعالية بادرة طيبة، وتمنى للفريق المغربي التوفيق في مشوار البطولة التي ستنظم خلال أسابيع، مضيفا أن تشجيع الرياضة سيتيح مزيدا من الفرص للفئات المختلفة من المجتمع لممارسة الرياضة، وخصوصا التي لم يعد سنها يسمح لها بممارسة كرة القدم العادية.

‏‎ومن جهته شكر فرحان الشيخ السيد رابطة الجالية المغربية على تفاعلها الجدي والمثمر مع مبادرات اتحاد كرة قدم المشي قطر، كما شكر السفارة المغربية في شخص نائب السفير على الحضور والمساندة.

‏‎وأضاف فرحان، إن رابطة الجالية المغربية أنشأت فريقا متميزا في وقت قياسي، وعبرت عن التزام وانضباط كبيرين، وانخرطت انخراطا إيجابيا في تشجيع هذه الرياضة وممارستها.

‏‎وكشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة قدم المشي في قطر وآسيا عن قرب انطلاق دوري خاص لهذه الرياضة، مؤكدا أن ذلك سيكون في غضون الأسابيع المقبلة، وأن الدوري ينتظر فقط الترتيبات الأخيرة وموافقة الجهات الرياضية المسؤولة في قطر.

‏‎من جهته رئيس رابطة الجالية المغربية في قطر حسن عبيد فقد شكر الاتحاد الدولي لكرة قدم المشي على دعوته للجالية المغربية، كما شكر سفارة المملكة على حضور هذه الفعالية وعلى الاهتمام المستمر بالأنشطة والفعاليات التي تهم الجالية المغربية.

‏‎وعبر عبيد عن امتنان الرابطة للاتحاد الدولي لكرة قدم المشي في قطر وآسيا على ثقته وتعاونه مع رابطة الجالية المغربية، ووعد بتكثيف سبل التعاون والشراكة، وتمنى للاتحاد النجاح والتوفيق.

‏‎مدرب الفريق المغربي لكرة قدم المشي، حسن منار عبر عن سعادته بكون الفريق المغربي أول فريق عربي يتم إعلانه في هذه الرياضة ‏‎ووعد الجمهور المغربي بأداء جيد في الدوري المزمع انطلاقه خلال أسابيع، كما دعا إلى مساندة الفريق وتشجيعه بقوة.

‏‎وتخللت فعالية الإعلان عن الفريق المغربي لكرة قدم المشي مباراة استعراضية ضد فريق الدوحة انتهت بفوز الفريق المغربي ب8 أهداف مقابل هدفين، كما شهد تبادل شهادات شكر وتقدير بين الرابطة والاتحاد.

‏‎يشار إلى أن كرة قدم المشي هي إحدى أنواع كرة القدم التي تستهدف الممارسين من سن الأربعين والخمسين فما فوق، وتمارس بقواعد خاصة ويمنع في هذا النوع من كرة القدم الجري وكذا الاحتكاك مع الخصم، كما يمنع فيها لمس الكرة أكثر من ثلاث لمسات متتالية من طرف اللاعب الواحد، ولا يحتسب فيها التسلل.

ثم

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تصفيات مونديال 2022: البرازيل ترفض خوض مباراتها المؤجلة ضد الأرجنتين

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة