رابطة الدوري الفرنسي تحدد موعد استكمال البطولة

07 أغسطس 2019 - 02:18

وضعت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم  موعد 23 غشت المقبل، كتاريخ تأمل فيه بدء موسم 2020-2021 بعد استكمال الموسم الحالي المعلق بسبب فيروس كورونا، بحسب ما أفادت مصادر مقربة وتقارير.

وفي ظل عدم وضوح الرؤية بشأن مصير الموسم الراهن ومتى يمكن استئنافه بحسب تطورات وباء "كوفيد-19" الذي جمد النشاطات الرياضية في أنحاء العالم، بدأت رابطة الدوري التفكير بسيناريوهات الموسم المقبل

. وفي اجتماع الجمعة، حددت الرابطة تاريخ 23 غشت كموعد أولي لإطلاق عجلة دوري الدرجة الأولى "ليغ 1"، بعد يوم من انطلاق موسم 2020-2021 بالنسبة الى الدرجة الثانية "ليغ 2"، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة مقربة من الملف لوكالة فرانس برس، وصحيفة "ليكيب".

وأشار أحد هذه المصادر الى ان هذا الموعد "يوفر أسسا واضحة"، مشددا في الوقت عينه على انه "يبقى مرتبطا بجدول مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتطور الوضع الصحي".

وأفاد مصدر آخر ان تحديد الموعد "يتيح ضمان الموسم المقبل" الذي من المقرر ان تبدأ فيه الفترة الجديدة من حقوق البث التلفزيوني (2020-2024)، والتي يتوقع ان تتخطى عائداتها عتبة المليار يورو للمرة الأولى.

وأشار المصدر الى انه حتى في حال امتد الموسم الحالي (بعد معاودة نشاطاته) الى مطلع غشت، فالموعد المطروح لانطلاق الموسم المقبل يترك "ثلاثة أسابيع من الراحة" للفرق بين الموسمين.

ويسود الغموض موعد استئناف المباريات في أوروبا أو غيرها، اذ ان غالبية البطولات معلقة حاليا حتى إشعار آخر، مثلها مثل مسابقتي الأندية للاتحاد الأوروبي للعبة (دوري الأبطال و"يوروبا ليغ").

وسبق لرئيس "يويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين ان أكد ان الاتحاد يضع احتمالات مختلفة لمسار ما تبقى من الموسم، لكنه حذر من ضياعه بالكامل ما لم يكن استئنافه ممكنا بحلول نهاية يونيو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قصة أوناحي ومارسيليا تقترب من فصلها الأخير

نادي رين الفرنسي يضم قائد منتخب الناشئين

فرنسا تخسر ربع مليار يورو بعد رحيل مبابي والقنوات الدولية تتجاهل الدوري الفرنسي