موتسيبي:  فخور بالمغرب بشكل خاص لأنه قاد إفريقية للتقدم في كرة القدم 

20 أكتوبر 2023 - 02:00

قال رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، "إن المغرب قاد إفريقية للتقدم وعلينا إنجاح الدوري الأفريقي الذي سينطلق في نسخته الأولى بتواجد 8 فرق إفريقية".

وأضاف موتسيبي في مؤتمر إعلاي اليوم، "نحن فخورون لأن لدينا أفضل اللاعبين، ويجب أن تكون كرة القدم الأفريقية جاذبة، وأنا فخور بتنزانيا وبكل دولة إفريقية، وبصفة خاصة المغرب، فقد قادتنا للتقدم في كرة القدم الأفريقية".

موتسيبي، "جاهزون لبطولة الدوري الأفريقي ونتطلع للشراكة مع الاتحاد الدولي فيفا في إنجاح هذه البطولة، وهو هدفنا لتحقيق نجاحات ورفع مستوى الأندية سواء الثمانية المشاركين الآن في البطولة الحالية، أو الـ24 فريقا في النسخة المقبلة، علينا إنجاح البطولة مثلما تنجح بطولات فيفا".

وعن ما إذا كانت بطولة الدوري الأفريقي ستنجح على المدى البعيد، قال موتسيبي، "الدوري الأفريقي يساهم في تطوير جودة كرة القدم وباقي البطولات، بما في ذلك دوري الأبطال، ونحن نثق بأن البطولة الجديدة ستساهم أيضًا في تطوير أداء المنتخبات".

وكشف باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الجمعة عن شكل كأس البطولة المستحدثة الجديدة وهي الدوري الإفريقي لكرة القدم، بحضور آرسين فينجر المدرب التاريخي لأرسنال والمدير الفني الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يشار إلى أنه تنطلق بطولة الدوري الإفريقي لكرة مساء اليوم بمواجهة سيمبا والأهلي في ذهاب ربع النهائي، وأنه يشارك في البطولة كل من الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو وإنيمبا والوداد والترجي ومازيمبي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة