بعد إنجاز الأسود بالمونديال.. إقبال متزايد على التسجيل بالمدارس الكروية (فيديو)

01 يناير 2023 - 05:00

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

ساهم الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي ببلوغ نصف نهائي كأس العالم في تغير نظرة المجتمع المغربي لكرة القدم، ودفع الأسر المغربية إلى تشجيع أبنائها احتراف عالم المستديرة.

النادي الرياضي المتواجد بأحد الأحياء الشعبية بالعاصمة الرباط لقي إقبالا واسعا من طرف عدد من الأسر المغربية للتسجيل في مختلف الفئات السنية دون النظر إلى أن مواعيد التسجيل تكون في بداية الموسم الرياضي فقط، وهو ما يؤكده هشام سوسة المدير التقني بالنادي، في حوار مع جريدة "العمق".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن الإنجاز التاريخي والاستقبال الشعبي والملكي الذي حظي به الأسود جعل العديد من الآباء يعيدون ترتيب أفكارهم وقناعاتهم السابقة، حيث بات العديد منهم يرغبون في توجيه أبنائهم نحو احتراف كرة القدم أملا في أن يسطع نجمهم ذات يوم كما حصل مع عدد من لاعبي المنتخب الوطني، الذين انطلقوا من أندية كرة القدم المصغرة قبل أن يصبحوا في زمن قصير نجوما يتدوال اسمهما على لسان كل مغربي.

وشدد المتحدث ذاته على أن اكتشاف وصناعة اللاعبين والعمل على تدريبهم وتأهيلهم وتطويرهم كرويآ وتعليميآ في سن مبكرة هو أهم الأهداف التي ترصدها نوادي كرة القدم في ظل استعداد الأندية الكبرى لخطف المواهب والاستثمار فيها، خاصة أن التتويج بالبطولات بالنسبة للمدارس الكروية ليس هو الإنجاز بل اكتشاف اللاعبين الموهوبين والاستفادة منهم في المستقبل في تغذية الأندية والمنتخبات الوطنية هو الهدف الأسمى.

من جهتهم، أكد عدد من اللاعبين الشباب بالنادي، أن ما حققه الأسود في المونديال حفزهم على السير على خطى النجوم المغاربة الذين انطلقوا من الصفر، مع مراعاة التوفيق بين مسيرتهم الدراسية والرياضية.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بودريقة والأزمة المالية.. اجتماع طارئ لمكتب الرجاء لدراسة وضعية النادي

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية