هذا موعد وصول كريستيانو رونالدو للسعودية وأول مباراة له بقميص النصر

01 يناير 2023 - 09:30

حددت تقارير إعلامية سعودية موعد وصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمملكة العربية السعودية تمهيدا للمشاركة رفقة فريقه الجديد، النصر، في أول مباراة له بعد توقيع العقود بشكل رسمي الجمعة الماضي.

وحسب صحيفة "الرياضية" السعودية فسيكون الدولي البرتغالي جاهزًا للمشاركة مع النادي العاصمي في 5 يناير المقبل، في حين يتوقع وصوله إلى الرياض الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، بعد إنهاء الترتيبات كافة.

ولم تفصح المصادر عن القيمة المالية للصفقة، حيث تم التكتم عليها من الطرفين، النادي واللاعب، مشيرة إلى وجود طلب مرتفع على مواجهات الفريق النصراوي المقبلة، مع العلم أنه لا يوجد حجز مسبق، بيد أن الشركة المسوقة للتذاكر تلقت طلبات كثيرة مع الإعلان عن الصفقة النصراوية الضخمة.

وكان نادي النصر السعودي أعلن، الجمعة الماضي، عن تعاقده رسمياً مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى عام 2025، بعد فسخ عقده رفقة ناديه السابق، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكتب النصر على موقعه الرسمي “وقع رئيس مجلس ادارة نادي النصر الاستاذ مسلي ال معمّر قبل قليل عقداً مع نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو.. حتى عام 2025″، مضيفاً أن العقد تم توقيعه في العاصمة الاسبانية مدريد وأن اللاعب سيرتدي الرقم 7.

ونقل النادي عن اللاعب البالغ 37 عاماً قوله “إني متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة، الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جداً، وأنا متحمس للانضمام لزملائي بالفريق، لنقوم سوياً بمساعدة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات”.

من جهته قال مسلي آل معمر رئيس مجلس إدارة نادي النصر إن هذه الصفقة “هي أكبر من مجرد كتابة فصل تاريخي جديد (..) هذا اللاعب مثال أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم وبوجوده في النصر سنمضي قدما لتحقيق المزيد من النجاحات للنادي والرياضة السعودية وللأجيال القادمة”.

ومن المنتظر أن يصبح النجم البرتغالي صاحب أعلى راتب أسبوعي في العالم، بحصوله على ما يقرب من 3.4 مليون إسترليني أسبوعياً، ما يعادل حوالي 200 مليون يورو في الموسم، ليتفوق على الفرنسي كيليان مبابي الذي يحصل في الأسبوع الواحد مع باريس سان جيرمان على 1.6 مليون إسترليني.

وبدأت مسيرة رونالدو في سبورتنغ لشبونة، لعب بعدها لأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس قبل أن يعود إلى مانشستر في ولاية ثانية، ومن ثم التوجه للعاصمة السعودية الرياض.

وحصد رونالدو مع البرتغال لقبي كأس أوروبا 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019، كما تو ج بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا منها 4 مع ريال مدريد الإسباني ويعد الهداف التاريخي للبطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا