مبابي وحكيمي يثيران غضب الصحافة البرازيلية على نيمار

06 يناير 2023 - 09:30

تسبب الفرنسي كيليان مبابي والمغربي أشرف حكيمي، ثنائي باريس سان جيرمان، بإثارة غضب الجماهير البرازيلية على زميلهما في نادي العاصمة الفرنسية، نيمار دا سيلفا، الذي تخلف عن حضور جنازة الأسطورة الراحل بيليه.

وأشارت الصحافة البرازيلية إلى أن نيمار كان ينبغي أن يفعل كل ما يمكنه من أجل حضور جنازة "الجوهرة السمراء" الذي يُوارى الثرى في وقت لاحق، خاصة أن إدارة باريس وافقت على منح إجازة لمبابي وحكيمي من أجل الذهاب إلى الولايات المتحدة لمشاهدة مباراة بروكلين نتس ضد سان أنطونيو سبيرز في دوري كرة السلة للمحترفين.

وأثار موقف صاحب الرقم 10 في منتخب البرازيل حاليًا، استياء الصحافة البرازيلية التي أوضحت أن اللاعب كان يحظى بدعم كبير من بيليه الذي كان يعتبره وريثه، إذ نقلت شبكة "RMC Sport" الفرنسية عن مقدم برنامج "Brasil Urgente" البرازيلي قوله: "لو كان نيمار يريد المجيء لأتى، كان يستطيع الضغط على إدارة باريس سان جيرمان لكي يأتي".

وأضاف: "لقد ضغط على إدارة النادي بالفعل عدة مرات من أجل الذهاب إلى حفلات، فلماذا لا يطلب منهم السماح له ليقول وداعًا لبيليه؟ أعتقد أن نيمار كلاعب برازيلي، كان ملزمًا بالمجيء ورؤية نعش بيليه ليقول له وداعًا. كان ذلك مهمًا لكرة القدم البرازيلية".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد ذكرت أن نيمار سافر في الليلة الماضية إلى سانتوس من أجل توديع بيليه، ثم نفت الخبر بعد ساعات قليلة، موضحة أن اللاعب قرر البقاء في باريس والاكتفاء بإرسال والده لإلقاء النظرة الأخيرة على بيليه وحضور الجنازة نيابة عن ابنه.

ونقلت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية عن والد نيمار قوله في وداعية بيليه الذي توفي في 29 ديسمبر الماضي: "هذه لحظة حزينة للعائلة ولنا جميعًا. لقد ألهم الكثير من الناس، وكان دائمًا مرجعًا، لذلك طلب مني ابني أن أكون هنا في مكانه".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم