الجيش الملكي يقتنص تعادلا قاتلا أمام السوالم ويحافظ على صدارة البطولة

05 يناير 2023 - 06:21

اقتنص متصدر البطولة الوطنية، الجيش الملكي، تعادلا ثمينا أمام مستضيفه شباب السوالم، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية، لحساب الجولة 10 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ولم تشهد الجولة الأولى من اللقاء فرصا كثيرة من الطرفين، غير أن الفريق العسكري نجح في هز شباك الفريق السالمي في حدود الدقيقة 35 عن طريقه مدافعه، حاتم الصوابي، إثر متابعته لتسديدة من زميله أدم النفاتي، غير أن تقنية "الفار" ألغت الهدف بداعي التسلل، ليحسم البياض مجريات الشوط الأول.

وانتظر الشباب السالمي دقيقتين فقط على صافرة بداية الجولة الثانية لتسجيل هدفه الأول عن طريق لاعبه جبريل سيلا، ووجد أبناء فرناندو داكروز صعوبة بالغة في اجتياز دفاعات الفريق السالمي كما رفضت تقنية "الفار" هدفا للجيش الملكي بداعي التسلل، قبل أن يقتنص الفريق العسكري تعادلا ثمينا في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، عن طريق البديل، لامين دياكيتي.

وبهذه النتيجة، حافظ فريق الجيش الملكي على صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 22 نقطة متبوعا بجاره الفتح الرباطي الذي يتوفر على 19 نقطة، في انتظار مواجهة الوداد مساء اليوم أمام شباب المحمدية، بينما رفع شباب السوالم رصيده للنقطة 13 في المركز الثامن.

ودخل الفريق العسكري بكل من، أيوب لكرد، محمد مفيد، حاتم الصوابي، ديني بورغيس، إيمانويل إيمانيشيموي، ربيع حريمات، العربي الناجي، رضا سليم، حمزة إكمان، آدم النفاتي وأحمد حمودان.

وكان فريق الفتح الرياضي حسم “ديربي الرباط المصغر” بعد تغلبه على جاره اتحاد تواركة، بثلاثية دون رد، ليصعد مؤقتا لوصافة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 19 نقطة، فيما تجمد رصيد اتحاد تواركة عن النقطة 17 في المركز الرابع.

وتعادل المغرب الفاسي مع نهضة بركان بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي لفاس، ليتحل فريق العاصمة العلمية المركز السابع برصيد 14 نقطة، وحل نهضة بركان في المركز 12 برصيد 11 نقطة، كما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله المباراة التي جمعت أولمبيك آسفي مع المغرب التطواني، ليرفع الفريق المسفيوي رصيده، عقب هذا التعادل، إلى 16 نقطة في المركز الخامس، بينما حل المغرب التطواني في المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

يشار إلى أن منافسات الجولة العاشرة ستختتم بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء حين يستضيف الوداد الرياضي ضيفه شباب المحمدية على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سيحاول الفريق الأحمر تصحيح مساره بعد الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الأسبوع الماضي أمام الجيش الملكي بثلاثية، في أول مباراة للمدرب التونسي، مهدي النفطي، عاى رأس الدفة الفنية للوداد الرياضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب

إتحاد شمال إفريقيا.. أشبال الأطلس ينهزمون أمام الفراعنة بثلاثية