العصبة الاحترافية تحدد شروطا صارمة أمام الأندية للسماح لها بالانتدابات الشتوية

06 يناير 2023 - 11:00

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم تحديد 12 يناير الجاري كآخر أجل أمام أندية البطولة الاحترافية، لحل وضبط أمورها المالية كشرط أساسي للدخول في سوق الانتقالات الشتوية، التي تمتد من 3 إلى 31 يناير الجاري.

وشددت العصبة، في مراسلة موجهة لجميع أندية البطولة، على ضرورة أداء جميع المبالغ المستحقة، فيما يخص ملفات النزاعات التي تم الحسم فيها بشكل نهائي، مع تقديم الأندية لبيان تنفيذي عن الميزانية خاص بالفترة ما بين فاتح يوليوز و30 نونبر 2022، يوضح الإيرادات وأيضا النققات بشكل مفصل.

وأكدت العصبة، في المراسلة التي تتوفر جريدة "العمق" على نسخة منها، أنه بناء على اجتماع بحضور لجنة الرقابة الإدارية ولجنة تتبع وضع اللاعبين إضافة للجنة الشؤون القانونية بجامعة الكرة، تقرر إلزام الأندية باحترام سقف الأجور كما حددته سابقا لجنة الرقابة الإدارية، على أن تسلم جميع الوثائق في أجل لا يتعدى الخميس 12 يناير الجاري.

ودعت العصبة الاحترافية برئاسة عبد السلام بلقشور، أندية البطولة الاحترافية بقسميها إلى الحفاظ على المكتسبات والابتعاد عن جميع الممارسات التي تسيء للبطولة الوطنية في مقدمتها كثرة النزاعات.

وتواجه مجموعة من الأندية أزمات مالية بسبب كثرة النزاعات سواء لدى جامعة الكرة أو الاتحاد الدولي لكرة القدم أو حتى المحكمة الرياضية الدولية، أبرزها الرجاء والوداد الرياضيين، نهضة بركان، المغرب الفاسي، الدفاع الحسيني الجديدي، مولودية وجدة،  أولمبيك آسفي، المغرب التطواني، اتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة.

وكانت العصبة الاحترافية شددت، على هامش اجتماع مكتبها المديري، على ضرورة تأدية جميع أجور ومنح اللاعبين قبل 31 دجنبر الجاري، مع ضرورة إثبات الموارد المالية للنادي الى غاية نهاية الموسم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة جماهير الوداد الرياضي

إدارة الحسنية تعلن عدم تخصيص أي تذاكر لجمهور الجيش الملكي