الركراكي يكشف سبب التبديل المفاجئ لبونو قبل بداية مباراة بلجيكا

كوروتوا أفضل حارس في العالم لسنة 2022 وياسين بونو يحل ثالثا

06 يناير 2023 - 01:00

حل الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، في المركز الثالث في قائمة أفضل حراس في العالم، حسب التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

واحتل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الرتبة الأولى كأحسن حارس في العالم خلال سنة 2022، متفوقا على إميليانو مارتينيز، حارس المنتخب الأرجنتيني، الذي توج رفقة منتخب بلاده بلقب بطولة العالم قطر 2022.

وأشار الإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء إلى أن مارتينيز حارس أستون فيلا والمنتخب الأرجنتيني، حصل على 110 نقطة، ليأتي في المركز الثاني بفارق 15 نقطة، خلف كورتوا المتوج بالجائزة، ومتبوعا بالحارس ياسين بونو في المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

وجاء ترتيب حراس المرمى العشرة الأوائل على الشكل التالي:

1- تيبوا كورتوا 125 نقطة.

2- إيميليانو مارتينيز 110 نقطة.

3- ياسين بونو 55 نقطة.

4- دومينيك ليفاكوفيتش 30 نقطة.

5- هوغو لوريس 25 نقطة.

6- فويتشيك تشيزني 15 نقطة.

7- يان اوبلاك 10 نقاط.

9- أليسون بيكر 10 نقاط.

9- جوردان بيكفورد 5 نقاط.

10- مايك مينيون 5 نقاط.

وقدم بونو مستويات كبيرة رفقة المنتخب المغربي في مونديال قطر، حيث بات أول حارس إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في نسخة واحدة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أن عددا من كبار أندية القارة الأوروبية ترغب في التعاقد مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد تألقه اللافت رفقة أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب صحيفة "فوت ميركاتو"، فإن ناديا بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، دخلا في مفاوضات مع إشبيلية الإسباني من أجل التعاقد مع بونو، حيث يبحث العملاق الألماني عن ضم حارس مرمى، بعد إعلان إصابة الحارس الأساسي مانويل نوير بكسر في الساق، الشهر الماضي.

كما أشارت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد الإسباني يستهدف التعاقد مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد تألقه اللافت في المونديال وقيادته لأسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت شبكة “ديفينسا سنترال” الإسبانية، أن ريال مدريد يخطط للتعاقد مع ياسين بونو لدعم مركز حراسة المرمى في النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مضيفة أن “الميرينيغي” يرغب في التخلص من حارسه الاحتياطي أندري لونين، مع التعاقد مع حارس مميز لمنافسة البلجيكي تيبو كورتوا على مركز أساسي في الفريق.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ريال مدريد يرغب في استغلال حاجة الفريق الأندلسي لبيع لاعبين وإصلاح الميزانية، غير أن إشبيلية لا تريد التخلص، حسب الشبكة ذاتها، من الحارس المغربي بأقل من 30 مليون يورو، غير أن الفريق الملكي لن يوافق على دفع هذا الرقم من أجل حارس بديل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا