تخريب واعتداءات.. محسوبون على جماهير الوداد يثيرون الرعب بتطوان ومحلات تغلق أبوابها

08 يناير 2023 - 03:36

شهدت مدينة تطوان، صباح اليوم الأحد، عمليات تخريب ممتلكات عامة وخاصة، وسرقات واعتداءات بحق مواطنين ومحلات تجارية، اقترفها محسوبون على جماهير فريق الوداد الرياضي الذين حلوا بالمدينة لمتابعة مباراة فريقهم ضد المغرب التطواني.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور بثها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مجموعة من الجماهير المحسوبة على الوداد، باعتراض سبيل المارة وسرقتهم والاعتداء عليهم بالضرب، واقتحام محلات الأغذية والمخبزات وسرقتها بشكل جماعي.

كما قام المعتدون بتكسير سيارات وواجهات محلات ومنازل، داخل أحياء قريبة من ملعب "سانية الرمل"، وأحياء أخرى بعيدة عنه، وهو ما أثار رعبا وهلعا في صفوف الساكنة، فيما دفعت هذه الأحداث عددا من المحلات إلى إغلاق أبوابها.

واستنكر نشطاء أحداث الشغب التي وقعت بتطوان من قبل محسوبين على جماهير الوداد، معتبرين أن ذلك يسيء إلى فريق الوداد وإلى البطولة وسمعة المغرب، مطالبين مصالح الأمن بالتدخل استباقيا لحماية السكان وتوقيف المتورطين.

وحذر متتبعون من تحول الأمر إلى مأساة بعد المباراة، خاصة في ظل الاحتقان الكبير الذي سببته هذه الاعتداءات في صفوف جماهير وسكان تطوان، وسط مطالب بالضرب بيد من حديد على كل من يفسد مثل هذه المناسبات الرياضية.

وتجرى مساء اليوم الأحد، آخر مواجهات الجولة 11 من البطولة الاحترافية، حيث يستقبل المغرب التطواني نظيره الوداد الرياضي على أرضية ملعب سانية الرمل، فيما يواجه الجيش الملكي غريمه التقليدي الفتح الرياضي، وشباب المحمدية ضد الشباب الرياضي السالمي.

يشار إلى أن الجيش الملكي يتصدر ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 22 نقطة، متبوعا بنادي الفتح الرباطي برصيد 19 نقطة، فيما يتديل الترتيب نادي اتحاد طنجة بنقطتين دون تحقيق أي فوز.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ