“ليكيب”: تراجع مستوى حكيمي رفقة “البي إس جي” راجع لتأثره بعد الإقصاء من “الكان”

27 فبراير 2024 - 11:00

قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن مستوى الدولي المغربي، أشرف حكيمي، تراجع مع ناديه باريس سان جيرمان، منذ عودته من المشاركة "المخيبة" مع المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج.

واعتبرت "ليكيب"، في تقرير لها صباح الإثنين، أن "حكيمي تأثر معنويا من الخروج المبكر لمنتخب بلاده من "الكان"، خاصة أن كتيبة الركراكي، وفق تعبير الصحيفة، كان مرشحا لنيل اللقب، بعد الإنجاز التاريخي في كأس العالم 2022 بإنهاء البطولة في المركز الرابع".

وشددت الصحيفة الفرنسية أن "تراجع مستوى حكيمي له علاقة بإقصاء المغرب من كأس أمم إفريقيا، فضلًا عن انتشار خبر رحيل زميله وصديقه المقرب كيليان مبابي، الذي بات اتفق على الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني اعتبارا من الموسم الجديد 2024-25.

إلى ذلك، أوضحت "ليكيب" أن مستقبل حكيمي مع باريس سان جيرمان لا يزال غامضا في الوقت الراهن، مضيفة أنه بالرغم من أن عقد النجم المغربي مع النادي الفرنسي لا يزال مستمرًا حتى يونيو 2026، إلا أن الدولي المغربي متفتح على الرحيل وتغيير الأجواء الصيف القادم.

وغادر المنتخب المغرب بطولة كأس أمم أفريقيا من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدفين دون رد، وشهدت تلك المباراة تضييع الظهير الأيمن أشرف حكيمي ركلة جزاء في الدقيقة الـ86 مهدرا الفرصة "أسود الأطلس" لتعديل النتيجة وقتها، قبل أن يضيف منتخب "الأولاد" هدفا ثانيا، ما جعل النجم السابق لريال مدريد الإسباني عرضة للانتقادات.

وقالت وسائل إعلام إن نادي ريال مدريد الإسباني يستهدف التعاقد مع ثنائي باريس سان جيرمان، المغربي أشرف حكيمي والفرنسي كليليان مبابي في ميركاتو الصيف المقبل 2024، حيث ذكرت منصة تريبال فوتبول أنّ حكيمي على لائحة المطلوبين لدى ريال مدريد.

ويثير المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، اهتماماً من أندية أوروبية كبرى، بما في ذلك ريال مدريد ومانشستر سيتي، إذ ينتهي عقده مع فريق العاصمة الفرنسية عام 2026، كما أوردت صحيفة "أس" الإسبانية.

يأتي ذلك بعد تقارير فرنسية أفادت بأنه مهتم بطيّ صفحة النادي الفرنسي، وقد يعود لريال مدريد، الذي نشأ في أكاديميته ولعب مع فريقه الأول في موسم 2017-2018، محرزاً دوري أبطال أوروبا.

وذكر موقع "سبورت زون" أن أشرف حكيمي قد يصبح أحد نجوم سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، إذ ينتهي عقده في عام 2026 ويريد تغيير الأجواء، مما يجعله هدفا لناديي ريال مدريد ومانشستر سيتي، مشيرا إلى أنه قد يطمح للانضمام لريال مدريد لمجاورة صديقه المقرب كيليان مبابي في "المرينغي".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن ناديه السابق ريال مدريد يعد من بين المرشحين للتعاقد مع أشرف حكيمي خاصة مع تقدم الدولي الإسباني داني كارفخال في العمر حيث يبلغ 32 عاماً وبدأ التفكير في بديل له داخل إدارة "النادي الأبيض".

ويعد حكيمي لاعبا مهما في باريس سان جيرمان، وقد سجل هذا الموسم أربعة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة، حيث تفكر إدارة باريس سان جيرمان، من جانبها، في تمديد عقد اللاعب إلى ما بعد 2026 وليس عرضه للبيع.

وسبق لتقارير إعلامية فرنسية أن أكدت نادي باريس سان جيرمان سيفتح باب التفاوض مع نجمه الدولي المغربي، أشرف حكيمي، قصد تجديد عقده الذي ينتهي صيف 2026.

وحسب صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية فإن إدارة باريس سان جيرمان ترغب في تمديد عقد حكيمي، حيث تستعد للدخول في مفاوضات رسمية مع اللاعب من أجل تمديد مقامه، مشيرة إلى أن إدارة الفريق الباريسي تسعى لحسم ملف مستقبل الدولي المغربي أشرف حكيمي مع الفريق قريبا.

وأوضح المصدر ذاته أن مسؤولي الفريق الباريسي يرغبون في حسم مستقبل اللاعب، لسد الطريق على بعض الأندية الكبيرة التي تبدي إهتمامها بالتعاقد مع النجم المغربي، على رأسها فريقه السابق ريال مدريد.

كما تتخوف إدارة الفريق، حسب صحيفة "ليكيب"، من رفض حكيمي في تجديد عقده في ظل اقتراب رحيل صديقه الفرنسي، كيليان مبابي، عن "حديقة الأمراء"، وإمكانية التحاقهما معا لصفوف ريال مدريد الإسباني.

ويعتبر أشرف حكيمي عنصرا أساسيا في تشكيل المدرب الإسباني لويس إنريكي، وأحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن على المستوى العالمي، ويمتد عقد حكيمي مع باريس سان جيرمان الفرنسي إلى غاية يونيو 2026.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغم الاعتداء عليه.. اللاعب حمد الله مهدد بالايقاف

الزمالك المصري يعلن انسحابه من البطولة الأفريقية

قبل مواجهة غانا.. أسود القاعة يخوضون حصة تدريبية خفيفة