بعد أحداث تطوان.. جمهور بركان يطالب بمنع التنقل الجماعي لجماهير البيضاء

10 يناير 2023 - 09:30

طالبت جماهير نهضة بركان، سلطات الدار البيضاء بمنع التنقل الجماعي لجماهير نادي الرجاء الرياضي، خلال المباراة المرتقبة السبت المقبل، تفاديا لتكرار سيناريو الفوضى والشغب الذي أحدثته جماهير الوداد الرياضي بمدينة تطوان، خلال مباراة الأحد.

وأشارت المصادر ذاتها عبر صفحات الفريق بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى “ضرورة فتح تحقيق جدي والضرب بيد من حديد على كل المسؤولين والمحرضين على الشغب بعيدا عن التباكي”، مشيرة إلى أن ما حدث بتطوان من شغب ممنهج بأحياء المدينة قبل المباراة التي جمعت فريقها ضد الوداد، يقتضي فتح النقاش مجددا “عن التنقل الجماعي للجماهير، خاصة البيضاوية”.

وشدد الجمهور البركاني، على مطالبة سلطات الدار البيضاء، بوقف التنقل الجماعي للجماهير والإبقاء فقط على التنقلات الفردية، “حفاظا عن الأمن العام والممتلكات”.

كما ذكر البركانيون، بالحوادث التي سببها محسوبون على جهور الرجاء الرياضي، في مباريات سابقة مع فريقهم، وصفوها “بأحداث مؤلمة بمدينة بركان، من نهب وسرقة واعتراض سبيل المارة”.

يذكر، أن محسوبين على جماهير الوداد الرياضي، أحدثوا فوضى بشوارع مدينة تطوان خلال مباراة الأحد، رافقها تخريب للممتلكات، أدت إلى اعتقال 33 شخصا، بينهم قاصرين، “وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية”.

الشغب الذي أحدثته بعض العناصر المحسوبة على جمهور الفريق الأحمر بمدينة الحمامة البيضاء، أدت إلى “تعرض 19 موظف شرطة لإصابات جسدية متفاوتة الخطورة، ومثلها لدى 10 مشجعين أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية”، وفق معطيات المديرية العامة للأمن الوطني.

كما تمكنت سلطات ولاية أمن تطوان وفق المصدر ذاته، “من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وبسيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاعب إتحاد تواركة أشرف برقي يحصل على شهادة الدكتوراه

عقد لثلاث سنوات وأهداف محددة.. كم سيكلف موكوينا خزينة الوداد الرياضي؟

تعيين مهدي النفطي مدربا مساعدا للبنزرتي في المنتخب التونسي