مصدر جامعي ل”العمق”: لم نحسم بعد في مشاركة المغرب ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين

11 يناير 2023 - 09:40

كشف مصدر جامعي لجريدة "العمق" آخر تطورات مشاركة المنتخب المغربي في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقررة اقامتها بدولة الجزائر.

وأضاف مصدر الجامعة ان الخميس موعد لحسم مشاركة المنتخب الوطني المغربي من عدمه تبعا للتطورات التي ستحدث في الساعات القليلة المقبلة.

وكانت الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم اكدت أن مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المزمع تنظيمها بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 ينار إلى 4 فبراير المقبلين، رهين بالسماح بسفر البعثة المغربية بخط جوي مباشر على متن الخطوط الملكية الجوية.

وأشار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماع سابق للمكتب المديري، إلى مراسلة الجامعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وطالبت جامعة الكرة بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، مشددة على أنه في حال تم رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

وفي السياق ذاته، اتفق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه في حال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، فإن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لن تتوقف.

ووضعت قرعة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، رفقة كلا من مدغشقر، غانا، والسودان، حيث سيفتتح أشبال الأطلس المنافسات ، بمواجهة السودان يوم الأحد 15 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا، على أن يلعبوا مباراتهم الثانية يوم الخميس 19 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا، فيما يختتم دور المجموعات، بمنازلة غانا يوم الإثنين 23 يناير 2023، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان

منع قميص النهضة.. الجزائر تمنع رئيس بركان من عقد اجتماع مع مسؤولي “الكاف”

بسبب اللاعبين الدوليين.. الركراكي يغير موعد التجمع التدريبي للمنتخب الوطني

على حساب زياش.. حكيمي يقترب من تحطيم رقم قياسي مثير بدوري أبطال أوروبا