الركراكي يتصدر لائحة المرشحين على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا سنة 2023

17 نوفمبر 2023 - 02:00

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في القارة خلال عام 2023، والذي سيعلن في حفل جوائز "الكاف" في 11 دجنبر المقبل بمراكش.

وضمت القائمة النهائية 5 مرشحين يتصدرهم الناخب الوطني وليد الركراكي، حيث سيتنافس مع كل من أليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي، وتوم سينتفيلت مدرب غامبيا، ومارسيل كولر مدرب الأهلي المصري، وعبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة الجزائري.

ويعتبر الركراكي المرشح الأبرز للتتويج بهذه الجائزة بعد قيادته لأسود الأطلس لإنجاز تاريخي بالوصول إلى نصف نهائي النسخة الماضية من المونديال كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز، علما أن المنتخب المغربي يحتل حالياً في المركز الـ13 في تصنيف "الفيفا".

كما يتنافس على الجائزة أليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي الذي يعد من أبرز مدربي المنتخبات على المستوى القاري بعد إنجازاته مع منتخب السنغال، وأبرزها الفوز بكأس أمم إفريقي الأخيرة، بينما قاد سينتفيلت منتخب غامبيا لتحقيق طفرة كبيرة في الأداء والنتائج.

أما مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر فتوّج بجميع الألقاب التي نافس عليها في الموسم الماضي محلياً وقارياً لكنّه تعثّر في بدايات الموسم الحالي، وخسر لقب السوبر الإفريقي أمام مرشح آخر للجائزة هو عبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة.

ومن المقرر إعلان أفضل مدرب في حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر إقامته في 11 دجنبر المقبل في مدينة مراكش، إضافة لعدد من الجوائز الأخرى وهي أفضل لاعب، أفضل لاعب شاب، أفضل فريق، نادي العام، وهدف العام، كما ستستمر جائزة أفضل لاعبة في العام، والتي تم تقديمها العام الماضي بعد البداية الناجحة لدوري أبطال أفريقيا للسيدات.

يشار إلى أن جائزة أفضل لاعب في إفريقيا هي جائزة تُمنح سنويا لأفضل لاعب أفريقي، وقد نُظمت لأول مرة سنة 1970 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وكان يُطلق عليها جائزة الكرة الذهبية الأفريقية، قبل أن يبدأ الاتحاد الأفريقي تنظيم هذه الجائزة عام 1992 و حتى الآن، وتغير اسم الجائزة إلى أفضل لاعب في إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب