جامعة الكرة تندد بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ “الشان” بالجزائر

14 يناير 2023 - 04:11

نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة افريقيا للاعبين المحليين​ امس الجمعة​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ القاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها واخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح.

واعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها، انها راسلت الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته امام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى واخلاق كرة القدم.

وكان رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، إثر حلوله امس الجمعة بمطار سلا، وجه انتقادات لاذعة للسلطات الجزائرية، بعد رفضها الترخيص للطائرة مغربية السفر مباشرة إلى مطار قسنطينة.

وانتقد موتسيبي، في تصريحات اعلامية، ما وصفه بإقحام السلطات الجزائرية للسياسة في الرياضة، موضحا: ” لسنا سياسيين ولن نقبل إقحام السياسة في الرياضة، كما لا نتدخل نحن الرياضيين في السياسة”.

واعتبر موتسيبي، أن مبررات السلطات الجزائرية، تتضمن مراوغات فقط، بعدما اشترطت سفر المنتخب المغربي المحلي لأقل من 23 سنة،عبر طائرة أجنبية، للسماح له بالعبور مباشرة إلى قسنطينة عبر مطار الرباط سلا.

وقال رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أنه كان يرغب في مشاركة المنتخب المغربي، كذلك حضور الجماهير المغربية، معبرا أن سعادته وافتخاره بالانجاز المغربي بمونديال قطر، وبالتفاعل الجماهيري الكبير، عربيا وافريقيا، بما حققه أسود الأطلس في قطر.

وأضاف موتسبي، هدف الاتحاد الافريقي، هو الرقي بالكرة الافريقية، والمساهمة في تطويرها، لتضاهي باقي القارات وتصبح الأفضل في العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية