بعد سلوك متولي اللارياضي.. نهضة بركان يدعوا لمعاقبة كل من يسعى لإثارة الفتنة

08 مارس 2022 - 03:51

قال نادي نهضة بركان، إن الأفعال التي أعقبت مباراة الفريق أمام الرجاء الرياضي، "لاتليق بصورة كرة القدم المغربية ولا بفريق الرجاء الرياضي داعيا المسؤولين إلى الحد من هذه السلوكات والضرب بيد من حديد إلى كل من يسعى إلى خلق الفتنة وإثارة الشغب".

وأفضاف النادي في بلاغ له، على إثر الاحداث التي رافقت نهاية مباراتنا مع فريق الرجاء الرياضي يوم الاحد الماضي ضمن منافسات البطولة الإحترافية يستنكر نادي نهضة بركان السلوكات اللارياضية والاستفزازات المشينة لعميد فريق الرجاء الرياضي محسن متولي.

وأوضح النادي، "عميد الرجاء الرياضي عمد بعد نهاية المقابلة القيام بحركات لا أخلاقية تجاه الجماهير البركانية كما هو موثق في مقاطع الفيديو".

ولم يضبط قائد الرجاء الرياضي، محسن متولي، أعصابه بعد نهاية مواجهة فريقه أمام نهضة بركان، لحساب الجولة 20 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

ووجه متولي، من خلال ما أظهرته مقاطع فيديو منتشرة، كلمات وألفاظ وحركات نابية للجمهور البركاني عقب نهاية اللقاء، الذي انتهى بفوز الفريق الأخضر بهدف دون رد، ما أجج غضب أنصار الفريق البرتقالي وكاد يتسبب في أحداث شغب كبيرة.

وتواصل الصراع بين الفريقين إلى خارج المستطيل الأخضر، وهو الأمر الذي كاد يتطور إلى شغب بين الجماهير، حيث انتشرت عدد من الصور، بعد نهاية اللقاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، للاعبي الرجاء وهو يعرضون آثار الجروح على وجوههم وأيديهم، حيث امتد الصراع إلى غاية غرفة تغيير الملابس.

ومن بين الأمور التي أفسدت الجو العام للقاء، القرارات التحكيمية التي اتخذها، نبيل بنرقية، خاصة بعد استدعائه من طرف غرفة "الفار" للتأكد من حالة تسلل، وهو أمر يناقض القوانين المتعلقة بتقنية الحكم المساعد، حيث يكون حكم "الفار" مسؤولا عن التأكد من حالات التسلل، دون الاستعانة بالحكم الرئيسي.

وتسببت بعض القرارات التحكيمية، المشكوك في صحتها، من طرف الحكم، نبيل بنرقية، في تأجيج الصراع والغضب بين اللاعبين والأنصار، حيث ظهر الارتباك على حكم المواجهة، خاصة بعد إعلانه عن ركلة جزاء لصالح نهضة بركان في الوقت الإضافي، بعد لمسة يد من مدافع الرجاء، عبد الإله مدكور، إثر اصطدام الكرة بفخذه قبل لمس اليد، وهو الأمر الذي يخلي مسؤولية اللاعب من تعمد اللمس، حسب القانون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تحقيق اللقب.. حافلة الوداد تتعرض للرشق بوجدة وإصابة السائق

جامعة الكرة تهنئ الوداد بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم 

الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة