ردت مجموعة "الكورفا سود" المساندة لفريق الرجاء الرياضي، خلال المباراة التي جمعت الرجاء بمولودية وجدة، على التصريحات المسيئة لحفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل،في افتتاح كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر. ورفع مشجعوا الرجاء الرياضي في مباراة فريقهم أمام مولودية وجدة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لافتة تحمل عباراة بالانجليزية: "مانديلا الصغير آخر مستعمرة في إفريقيا توجد بأورانيا "، في إشارة لمدينة صغيرة  اسمها "أورانيا"، تقع في منطقة معزولة وسط جنوب أفريقيا حيث يعيش بها ما يقارب 1500 من السكان البيض فقط. وتأسست مدينة أورانيا سنة 1991على ضفاف نهر الـ«أورانج»،، وتبلغ مساحتها 8 آلاف هكتار اشتراها كارول بوشوف الثالث صهر هنريك فيردفورد وبعض عائلات "أفريكانرز" الأخرى،ولها عملة  خاصة بها وهي الأورا، وعلم يحمل رسم طفل يشمر عن زنده استعداداً للعمل.

جماهير الرجاء تصدم حفيد مانديلا: آخر مستعمرة في إفريقيا توجد بـ”أورانيا”

17 يناير 2023 - 10:02

ردت مجموعة "الكورفا سود" المساندة لفريق الرجاء الرياضي، خلال المباراة التي جمعت الرجاء بمولودية وجدة، على التصريحات المسيئة لحفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل،في افتتاح كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر.

ورفع مشجعوا الرجاء الرياضي في مباراة فريقهم أمام مولودية وجدة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لافتة تحمل عباراة بالانجليزية: "مانديلا الصغير آخر مستعمرة في إفريقيا توجد بأورانيا "، في إشارة لمدينة صغيرة  اسمها "أورانيا"، تقع في منطقة معزولة وسط جنوب أفريقيا حيث يعيش بها ما يقارب 1500 من السكان البيض فقط.

وتأسست مدينة أورانيا سنة 1991 على ضفاف نهر "الأورانج"، وتبلغ مساحتها 8 آلاف هكتار اشتراها كارول بوشوف الثالث صهر هنريك فيردفورد وبعض عائلات "أفريكانرز" الأخرى، ولها عملة خاصة بها وهي "الأورا"، وعلم خاص بها يحمل رسم طفل يشمر عن زنده استعداداً للعمل.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا