يفضل “الليغا”.. أمرابط حائر بين عروض مغرية والبقاء مع فيورنتينا

24 يوليو 2023 - 05:00

لا يكاد يمر يوم من سوق الانتقالات الصيفية، حتى تتطرق الصحف العالمية لمصير الدولي المغربي، سفيان أمرابط، بين الرحيل عن صفوف فريقه فيورنتينا أو البقاء رفقة النادي الإيطالي.

وأفاد موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قدم عرضاً شفهياً مبدئياً لوكيل أعمال النجم المغربي، كما أن النادي الأهلي السعودي قدم عرضاً قيمته 15 مليون يورو.

وحسب التقارير ذاتها، فإن سفيان أمرابط ليس مهتماً بالعروض المقدمة له من دوريات أخرى، إذ يفضِّل الانتقال إلى الدوري الإسباني.

وذكرت المصادر ذاتها أن أمرابط، صاحب 26 عاما، لا يرفض فكرة الاستمرار مع ناديه فيورنتينا الإيطالي لموسم آخر في حال لم يتوصل بعرض من نادٍ كبير يرضي طموحاته الاحترافية.

وسبق لتقارير إعلامية أن أكدت أن الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي، الانتقال إلى الدوري الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم توصله بعروض قوية من الدوري الإنجليزي، لا سيما وست هام يونايتد لخلافة ديكلان رايس المنتقل إلى أرسنال.

كما أوضحت صحيفة “lanazione” الإيطالية، أن أمرابط بات على وشك البقاء في فيورنتينا مرة أخرى الموسم المقبل، بعد عدم التوصل لاتفاق مع الفرق التي قدمت عروضا للتعاقد مع اللاعب، مؤكدة أن نادي “الفيولا” يهدف إلى الحصول على مبلغ 30 مليون يورو، للسماح لأمرابط بالرحيل، الشيء الذي جعل الأندية تتراجع عن إتمام الصفقة بسبب سعر اللاعب المرتفع.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة فيورنتنيا لا تظهر أي تفاعلا إيجابيا أو انسيابية حول إمكانية تخفيض سعره قليلا، ما يكبح طموح الأندية التي تنسحب تواليا عن الصفقة، بداية ببرشلونة ثم أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد.

وأكدت تقارير إعلامية أن نادي ليفربول، وضع الدولي المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا، ضمن اهتماماته لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتعويض خدمات ارتكازه البرازيلي فابينيو الذي بات قريباً من الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا في صيف عام 2024، لهذا بات نجم المغرب في مونديال 2022 محطّ اهتمام أندية كثيرة، بعد أدائه الرائع مع الفيولا الموسم الماضي، حيث قاد الفريق للتأهل لنهائيي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ".

وضغط أمرابط على فيورنتينا من أجل السماح له بالانتقال إلى برشلونة في “الميركاتو” الشتوي الماضي، لكن الإدارة رفضت العرض الذي قدمه النادي الكتالوني باستعارة الدولي المغربي لمدة 6 أشهر مع إلزامية الشراء في الصيف مقابل 40 مليون يورو.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة