للمرة الأولى.. الحكم سيوضح قرارات “الفار” للجماهير في كأس العالم للأندية بالمغرب

01 فبراير 2023 - 02:45

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، جياني إنفانتينو، عن تطبيق نظام جديد لتقنية الـVAR في بطولة كأس العالم للأندية 2022 والتي ستقام في المغرب بداية من اليوم وإلى غاية 11 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يعلن الحكام أسباب قرارتهم باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR لكل من الجماهير في الملعب وبالتالي الجمهور في المنزل باستخدام ميكروفون.

وقال إنفانتينو، عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": هذه رسالة مهمة جداً لجميع المشجعين الذين يرغبون في مشاهدة أسباب اتخاذ القرارات التحكيمية أثناء المباريات.

وأضاف: عليكم بمتابعة كأس العالم للأندية 2022 والتي ستبدأ في المغرب اليوم، 1 شباط، هناك تغيير مهم في كيفية إبلاغ الحكام بالقرار المتعلق بتقنية الـVAR، للمرة الأولى سيتحدث حكم تقنية الفيديو للجماهير سواء في المدرجات أو التلفزيون عبر ميكروفونات الملعب لتوضيح قراره.

وتابع: هذا التغيير يأتي في محاولة فيفا الدائمة لتطوير تقنية الـVAR، لمعرفة قوانين كرة القدم بطريقة أفضل للجماهير، نتمنى أن يعجبكم هذا القرار.

ويدير الحكم الصيني نينج ما لقاء الافتتاح الذي سيجمع الأهلي المصري بأوكلاند سيتي النيوزلندي، ويساعده مواطنيه فيه زهو وتشينج زاهانج، والروماني ستفان كوفاكس حكما رابعا، كما يدير الحكم الإسباني خوان مارتينيز الفار، ويساعده الأوروجوياني نيكولاس تاران والصيني مينج فو، بمساعدة المكسيكي فيرناندو جويريرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة