هل يكون المغربي البلجيكي نور الدين مكرم ربانا للمنتخب الأولمبي بدل الحسين عموتة ؟

20 سبتمبر 2022 - 03:30

أفاد مصدر مطلع لجريدة "العمق"، أن مركز مدرب المنتخب الوطني الأولمبي بات يشكل مصدر قلق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب ازدواجية مهام الناخب الوطني الحسن عموتة.

وأضاف مصدر الجريدة أن المدير التقني للجامعة الملكية المغربية كريس فان بويفلد يتجه لاقتراح الإطار الوطني المغربي نور الدين مكرم لقيادة المنتخب الوطني الأولمبي عوض الإطار الوطني الحسين عموتة مدرب الوداد الرياضي.

ويبلغ مكرم من العمر 56 سنة وكان قد خاض عدة تجارب رفقة عدد من الفرق البلجيكية إضافة لفريق ألماني قبل أن يعتزل سنة 2003 علما أن مكرم ينحدر من مدينة الخميسات ويملك الجنسية البلجيكية والمغرببة ويشرف حاليا على إحدى الفرق السنية ببلجيكا.

وكان أنصار نادي الوداد الرياضي أبدوا غضبهم من وضعية مدرب الفريق الحسين عموتة، لبرمجته معسكرا إعداديا للمنتخب الأولمبي تزامنا مع فترة التوقف الدولي استعدادا للمنافسات الرياضية المقبلة.

ورفض إنصار الوداد الرياضي الازدواجية التي يوجد عليها المدرب الحسين عموتة، مؤكدين أنه في الوقت الذي عليه أن يستغل التوقف الدولي لتدارك التحاقه المتأخر بالفريق الأحمر والاستعداد للمنافسات المقبلة.

وتجتاح موجة غضب أنصار الفريق الأحمر بسبب غياب المدرب الحسين عموتة عن المجموعة في وقت تسعى جماهير النادي إلى ترميم خطوط فريقها واستغلال توقف المنافسات.
وكان الحسين عموتة برر ضياع لقب نهائي السوبر الإفريقي بالتحاقه المتأخر وعدم وجود الوقت الكافي لإعداد مجموعته، وأن فريقه يحتاج ثلاثة أسابيع أو أكثر لاستعادة مستواه.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد قررت في إطار الهيكلة الجديدة للإدارة التقنية الاستغناء عن المنتخب الوطني للاعبين المحليين الذي يشرف عليه الحسن عموتة، حيث أكد رئيس الجامعة، فوزي لقجع، تعويض المنتخب المحلي في مشاركاته المقبلة بالمنتخب الأولمبي في إطار الهيكلة الجديدة للإدارة التقنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بسبب التحكيم.. النادي الإفريقي يهدد بالانسحاب من الدوري التونسي

بسبب سوء الأحوال الجوية.. تأجيل كلاسيكو العين الإماراتي والهلال السعودي

سحبها من يدها.. الجزائري يوسف بلايلي يثير غضبا بتصرفه تجاه حكمة