رئيس شباب يعقوب المنصور يكشف “حرمان” فريقه من دعم مالي وملعب ويتحدث عن معاناة أندية العصب الجهوية

22 فبراير 2023 - 08:00

يعاني فريق شباب يعقوب المنصور، الذي ينشط في عصبة الغرب التي يرأسها حكيم دومو، من غياب دعم مالي، مع عدم توفر النادي على ملعب قار يخوض فيه تداربيه ومبارياته الأسبوعية لمدة تتجاوز 10 سنوات.

وفي هذا السياق، أكد سعيد كهكة، رئيس فريق شباب يعقوب المنصور، أن هذا الأخير "محروم من الدعم المالي من طرف العصبة الجهوية للغرب لمدة تتجاوز 10 سنوات، رغم العديد من المراسلات التي وجهها الفريق لوالي المدينة وغيرها من الجهات المسؤولة دون إيجاد حل في الموضوع، يضيف المتحدث ذاته.

وأوضح كهكة، في حوار مع جريدة "العمق"، أن جميع الأندية المتواجدة بمدينة الرباط لا تحصل على الدعم من طرف العصبة الجهوية، مشيرا إلى أنه مقابل ذلك تتمتع أندية سلا وتمارة بدعم مالي سنوي قد يزيد أحيانا عن 60 مليون سنتيم.

كما تطرق رئيس شباب يعقوب المنصور لمعاناة الفريق في الحصول على ملعب قار، موضحا بهذا الخصوص أن الفريق لا يتوفر على ملعب دائم للتداريب في ظل "سيطرة" باقي فرق العاصمة على ملاعب المدينة.

ولم يجد المسؤول الرياضي أي تفسير لما وصفه بـ"الحرمان"، معتبرا أن هذا الأمر قد تدخل فيه حسابات سياسية ضيقة أو مصالح شخصية، وهو التعليق ذاته الذي وصف بيه قضية تفويت ملعب "بنعاشر" من طرف جماعة الرباط لفريق يعقوب المنصور، الذي يرأسه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، معبرا عن استنكاره وتنديده لهذا التفويت.

واستبعد كهكة الاندماج مع فرق أخرى بالعاصمة الرباط بحجة أن لكل ناد طريقته في التسيير وأن الأمر يلزمه اتفاق جماعي ونقاش طويل، مشيرا إلى أنه يعمل على جلب مستشهرين لتمويل الفريق رغم صعوبة المهمة.

ووجه المتحدث ذاته رسالة للجهات المسؤولة لمساعدة الفريق وتقديم الدعم السنوي له ولباقي فرق الرباط المنوضية تحت لواء العصبة الجهوية، لإنقاذها من شبح الاندثار، خاصة في ظل الأزمات المالية المتتالية التي تمر بها.

يشار إلى أن فريق شباب يعقوب المنصور تأسس سنة 2001 وينشط في القسم الأول من عصبة الرباط سلا القنيطرة، التي يرأسها حكيم دومو، كما سبق للفريق الوصول لمرات كثيرة لنهائيات العصبة ويتوفر على عدد من الفئات السنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زينباور لجماهير الرجاء: “أتفهم حزنكم.. هذا الوداع ليس للأبد أظن أننا سوف نتلقي مرة أخرى”

ظهور رياضات جديدة واستبعاد أخرى..تغييرات تطال البرنامج الرياضي لأولمبياد باريس

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024