الركراكي: نسعى للتأهل على رأس المجموعة.. وسايس: مواجهة ليبيريا كجميع المباريات الإفريقة 

08 سبتمبر 2023 - 06:45

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي،" إن مواجهة المنتخب الليبري هدفنا منها الفوز من أجل لأننا نسعى لإنهاء مرحلة الإقصائيات في صدارة المجموعة، من أجل التحضير بشكل جيد لكأس أمم أفريقيا".

وأضاف وليد الركراكي في الندوة الإعلامية التي تسبق مباراة ليبريا، "أثق في المجموعة التي خاضت منافسات كأس العالم والأهم بالنسبة لي هو مردود اللاعبين وليس الأندية التي يلعبون لها لأننا كنا امام فترة انتقالات صعبة".

وتابع، "الوصول إلى نصف نهائي كاس العالم شيء جميل ولم يسبق لأي بلد في إفريقيا الوصول نصف نهائي كأس العالم، لكن الأهم هو أن نكون في مستوانا في المنافسات المقبلة خصوصا كأس أمم إفريقيا المقبلة".

وعن التغييرات الممكنة خلال المباراة قال الركراكي، "لحدود الساعة الأمور غير واضحة بالنسبة لي، لكن الأهم الحفاظ على الاداء الجماعي للمنتخب الوطني المغربي".

وبخصوص المناداة على يحيى جبران، قال الركراكي، " بعد إصابة سفيان امرابط كان ضروريا المناداة على جبران لأنني اعرفه في الوداد الرياضي وفي منافسات كأس العالم ولم يكون هناك وقت للمناداة على لاعب جديد".

من جهته غانم سايس، أكد أن المباراة ستكون مهمة شأنها شأن كل المباريات الإفىريقة لكن هدفنا الفوز من أجل مواصلة التحضير لكأس أمم إفريقيا بشكل جيد.

وتضم لائحة المنتخب المغربي كل من:

حراسة المرمى: بونو - المحمدي - بنبعيد - المطيع

خط الدفاع: حكيمي - مزراوي - أكرد - سايس - الياميق - عبد الحميد - عطية الله - عبقار

خط الوسط: ريتشاردسون - أوناحي - أمرابط - الخنوس - بوشواري - أملاح

خط الهجوم: حارث - أبو خلال - الزلزولي - صيباري - عدلي - شديرة - النصيري - الكعبي - حمد الله - صلاح

ويستعد أسود الأطلس لخوض مواجهتين أمام كل من ليبيريا غدا السبت لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا، السبت المقبل، بأكادير ثم مباراة ودية أمام بوركينافاسو الثلاثاء المقبل بفرنسا.

يشار إلى أنه سيخوض المنتخب الوطني المغربي الثلاثاء 12 شتنبر 2023، مباراة ودية ستجمعه بمنتخب بوركينافاسو، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، على رأسها كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مهاجم الوداد السابق يقترب من الدوري الليبي

رحيمي: نطمح للذهاب بعيدا في الأولمبياد ونيل صدارة المجموعة

اتفاق مبدئي بين بايرن ميونخ وويستهام لضم نصير مزراوي