قرار غير قانوني.. إيتو “مندهش” من تعيين مدرب للكاميرون دون علم اتحاده الكروي

05 أبريل 2024 - 05:00

قال رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم النجم الدولي السابق صامويل إيتو إن تعيين البلجيكي مارك بريس مدربا جديدا للمنتخب الوطني "غير قانوني"، وذلك في رسالة موجهة إلى وزارة الرياضة في البلاد.

وأضاف الهداف التاريخي للمنتخب في رسالته الموجهة إلى الوزارة أنه "لا يمكن للاتحاد الوطني الاعتراف بهذه التعيينات التي تتم خارج أي إطار قانوني وتنظيمي"، معربا عن أسفه لعدم إشراك الاتحاد "لا من قريب أو بعيد" في اختيار المدرب الجديد وطاقمه الفني.

وأعلنت وزارة الرياضة -الثلاثاء الماضي- عن تعيين بريس خلفًا لريغوبير سونغ، الذي ترك منصبه نهاية فبراير/شباط الماضي بعد خروج المنتخب الكاميروني من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في ساحل العاج على يد نيجيريا الوصيفة.

وقال الاتحاد الكاميروني إن التعيين الذي قامت به الوزارة يتعارض مع المرسوم الرئاسي المتعلق بتنظيم المنتخبات الكروية الوطنية في الكاميرون، والذي ينص على أن اتحاد اللعبة هو المسؤول عن إدارتها.

وأفاد بأنه لم يتلق أي رد على قائمة المدربين الذين رشحهم للمنصب، معربا عن "دهشته الكبيرة" أمس الأربعاء مما وصفه بالقرار "الأحادي الجانب" من قبل وزارة الرياضة بتعيين بريس (61 عاما).

وإذا بقي بريس في منصبه، سيكون المدرب البلجيكي الثالث الذي يشرف على "الأسود غير المروضة"، مع الأمل في تكرار تجربة مواطنه هوغو بروس الذي قاد المنتخب عام 2017 إلى لقبه الخامس في كأس الأمم الأفريقية.

ويستلم بريس المهمة والمنتخب في صدارة مجموعته الرابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 بعد الفوز على موريشيوس 3-0 والتعادل مع ليبيا 1-1.

وسيكون الاختبار التالي في يونيو/حزيران المقبل حين تخوض الكاميرون مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ضيفتها الرأس الأخضر التي جمعت 4 نقاط أيضا من مباراتيها الأوليين، ومضيفتها أنغولا (نقطتان من تعادلين).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فضيحة جديدة تهدد أولمبياد باريس 2024

استعداد للتظاهرات الدولية.. لفتيت يكشف إجراءات الحكومة لتسهيل ولوج الملاعب

بمشاركة الركراكي.. اختتام الوحدة الثالثة للدورة التكوينية “كاف برو”