خاص.. أكادير على صفيح ساخن.. انسحاب عضو رابع من اللجنة يهدد الجمع العام بالإلغاء

22 فبراير 2023 - 11:00

أعلن عضو جديد إنسحابه من اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير النادي والإعداد للجمع العام المقبل يوم 25 من الشهر الجاري تأهبا لإنتخاب رئيس جديد خلفا للحبيب سيدينو.

وجاء مضمون رسالة العضو المستقيل من اللجنة كالتالي: "السلام عليكم إخواني المنخرطين ،أعتذر لكم عن انسحابي من اللجنة المؤقتة التي تسير الجمعية الرياضية لحسنية أكادير إلى غاية انعقاد الجمع العام الإنتخابي المزمع تنظيمه يوم السبت 25 فبراير2023".

وأضاف، "ذلك راجع لعدة أسباب منها: غياب الوضوح والشفافية، انسحاب ثلاثة أعضاء من اللجنة، عدم احترام اختصاصات اللجنة ...كما أحيطكم علما أننا لسنا على علم إلى ما آلت به الترتيبات لعقد الجمع العام المقبل لحد الآن رغم تواجدنا باللجنة. أجدد اعتذاري لكم ولكافة جماهير و محبي فريق حسنية أگادير. كما أتمنى التوفيق و النجاح لفريقنا الغالي في قادم المحطات و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته".

وكانت لائحة عبد الرحمان اليزيدي المرشحة لخوض انتخابات تجديد المكتب المديري لنادي حسنية أكادير، بالتحضير "غير الشفاف" لهذه الانتخابات، وذلك على هامش اجتماع عقده أعضاء اللائحة لمناقشة ظروف التحضير لهذا الجمع العام الانتخابي المزمع عقده في 25 فبراير الجاري.

وعبر أعضاء اللائحة، في بلاغ توصلت "جريدة "العمق" بنسخة منه، عن رفضهم المشاركة في انتخابات المكتب المديري في ظل هذه الظروف تفاديا للمساهمة في تأزيم وضعية النادي، مؤكدين "اعتزازهم بثقة فئة واسعة من المنخرطين وجماهير الحسنية وكافة الغيورين والتي التفت حول مشروعهم الرياضي لتدبير النادي" ، ومعبرين عن "دعمهم المطلق لنادي حسنية اكادير وحرصهم الدائم على مصلحته العليا أولا وأخيرا.

وجاء قرار عدم المشاركة، حسب المصدر ذاته، بعد عدم توصل وكيل اللائحة عبد الرحمن اليزيدي بأي رد حول طلبه الرسمي الذي وجهه عبر محامي إلى اللجنة المؤقتة قصد التوصل باللائحة الرسمية للمنخرطين المخول لهم قانونا المشاركة في الجمع العام الانتخابي و نسخة رسمية من القانون الأساسي للجمعية.

وكان رئيس نادي حسنية أكادير الحبيب سيدينو، قدم استقالته بشكل رسمي من رئاسة المكتب المديري للفريق، مع انسحابه من المجلس الإداري للشركة المسيرة لشؤون النادي.

وخلص الجمع العام لنادي حسنية أكادير إلى تكوين لجنة مؤقتة تضم 6 منخرطين لتدبير شؤون غزالة سوس إلى حين انتخاب مكتب جديد في الجمع العام الاستثنائي الذي سيعقد في 25 من فبراير الجاري.

وضمت اللجنة المؤقتة التي أسندت لها مهمة الإعداد لأشغال الجمع الإستثنائي القادم، ضمت كل من أحمد أيت علا، محمد المتوكل، خالد بورقية، لحسن جاموس، محمد جوارح، وسعيد بنجلون.

يشار إلى أنه يترقب الشارع الرياضي داخل مدينة أكادير انتهاء الأجال القانونية لوضع اللوائح المرشحة للتنافس على قيادة حسنية أكادير خلال الفترة المقبلة خلفا للرئيس المستقيل الحبيب سيدينو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث