المغرب يدفع قرابة 11 مليار سنتيم للإتحاد البرازيلي مقابل مواجهة “السيليساو”

24 فبراير 2023 - 02:00

أفادت مصادر إعلامية أن الجامعة الملكية لكرة القدم دفعت قرابة 11 مليار سنتيم (مليون أورو) لنظيرتها البرازيلية، وذلك مقابل الموافقة على مواجهة أسود الأطلس في مباراة ودية، يُنتظر أن تجري يوم 25 مارس المقبل بملعب طنجة الكبير، فيما اشترطت الجامعة حضور جميع لاعبي المنتخب البرازيلي الأساسيين.

ووفق صحيفة "العربي الجديد"، فإن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وافق على مواجهة "أسود الأطلس" في مدينة طنجة، شريطة الحصول على مبلغ مليون يورو، مبرزا أن مصادر أخرى كشفت أنّ المبلغ يتراوح ما بين 700 و800 ألف يورو.

وشددت الصحيفة على أن هذا المبلغ هو خارج تكاليف الترتيبات الأخرى المتعلقة بمقر إقامة بعثة وفد منتخب "السيليساو" في طنجة، وملعب التدريبات، والتدابير الأمنية، فضلاً عن الترتيبات الخاصة بالوفد الإعلامي وتذاكر المباراة، وموعد طرحها للبيع.

وأكد المصدر ذاته، أن الجامعة الملكية لكرة القدم تسعى إلى تسويق مباراة البرازيل بشكل مثالي، لقيمة المنافس ومكانته العالمية، بغرض تحقيق أرباح مالية رياضية، خصوصاً بعد الحديث عن دفع مبلغ مالي للاتحاد البرازيلي، مقابل قبول إجراء ودية طنجة.

إلى ذلك، نقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول بالجامعة الملكية قوله إنه "أمر طبيعي أن يدفع منتخب المغرب مبلغاً مالياً مقابل مواجهة منتخب أقوى وأفضل منه تصنيفاً في الترتيب العالمي"، مضيفا أن "هناك اتفاق جرى توقيعه بين الطرفين، وهما ملزمان بتنفيذه. أما مسألة دفع مليون يورو للبرازيل، أو أقل، فإنّ الأمر جارٍ العمل عليه، عندما يكون أحد طرفي المباراة منتخباً عالمياً".

فشل صفقة مواجهة الأرجنتين

وفق المصدر ذاته، فإن المغرب الذي سيتواجه كل من المنتخبين البرازيلي والبيروفي يومي 25 و28 مارس المقبل، كان قد فاوض قبلا الاتحاد الأرجيتني أيضا على إجراء مباراة ودية، إلا أن الصفقة فشلت بسبب رغبة كلا المنتخبين في خوض المباراة بملعبه وأمام جماهيره.

وأوضح المصدر أن المنتخبين اتفقا مبدئياً على إجراء المباراة في 25 مارس، إلا أنهما اختلفا على مكان إجرائها، حيث تمسك الاتحاد الأرجنتيني بشرط استقبال "أسود الأطلس" ببوينيس آيرس، سعيا منه إلى جعل ودية "أسود الأطلس" مناسبة للاحتفاء مع الجماهير الأرجنتينية، في أول ظهور لمنتخب "التانغو" بملعبه، بعد تتويجه بطلا للعالم على حساب منتخب فرنسا.

وأكدت الصحيفة أن رد الجامعة الملكية لكرة القدم جاء مخالفا لتوقعات الأرجنتينين، بعدما عبرت كذلك عن رغبتها في خوض مباراة الأرجنتين بملعب طنجة، نزولا عند رغبة المدير الفني وليد الركراكي، الذي يريد أن يحتفي مع الجماهير المغربية أمام منتخب من العيار الثقيل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية