ابتدائية البيضاء تدين رئيس جامعة الشطرنج وتقضي بسجنه 6 أشهر موقوفة التنفيذ

26 فبراير 2023 - 09:30

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء بإدانة رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، مصطفى أمزال، بالحبس 6 أشهر موقوفة التنفيذ بتهمة خيانة الأمانة.

وحسب نص الحكم، الذي توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، فقد تم الحكم على مصطفى أمزال بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة نافدة قدرها 1000 درهم، في حين قررت المحكمة الحكم على لعضوي المكتب المديري للجامعة، نادية السبيتي وعبد الكريم مخلص، شهرين موقوفة التنفيذ وغرامة نافدة قدرها 1000 درهم مع تحميلهما الصائر.

ومن بين الاتهامات التي وجهت لأموال، قبل تبرأته، "تحويل مليون و مائة ألف درهم من حساب الجامعة إلى حسابه الشخصي صيف 2015 بدون علم باقي أعضاء المكتب المديري وبدون أن يدون ذلك في التقرير المالي لموسم 2014-2015 وقام كذلك بسحب مبلغ مالي مهم صيف 2016 قدره 84 مليون سنتيم نقدا بدون علم باقي أعضاء المكتب المديري".

وكانت وثائق حصلت عليها جريدة "العمق"، أثبتت تحويل أمزال، 120 ألف درهم و905.188 درهم و100.000 درهم من مالية جامعة الشطرنج إلى حسابه الشخصي مدعيا أنها تساوي قيمة المبالغ الإجمالية التي قام بإنفاقها من ماله الخاص دون الإدلاء بما يفيد ذلك.

يشار إلى أن مصطفى أمزال يشغل مهمة رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، ورئيس نادي الرجاء الرياضي للشطرنج، ورئيس الإتحاد المغاربي للشطرنج، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج.

وكان الاتحاد الدولي للشطرنج، قرر تعيين مندوب مؤقت يتكلف بتدبير مصالح الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، وتتبع تطور وضعيتها، والإسهام في إيجاد حل للمشاكل التي تتخبط فيها عند الاقتضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)

اتحاد العاصمة يطالب “الكاف” بتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية