ليونيل ميسي يتوج بجائزة “الفيفا” لأفضل لاعب في العالم لسنة 2022

27 فبراير 2023 - 10:39

توج النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بشكل رسمي، مساء اليوم، بجائزة "الأفضل" لأفضل لاعب في العالم لسنة 2022، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، متفوقا على زميله في فريق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي ونجم ريال مدريد وصاحب الكرة الذهبية، الفرنسي الآخر كريم بنزيما.

وساهم تتويج ليونيل ميسي رفقة المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 في قطر في فوز اللاعب السابق لبرشلونة الإسباني، بالجائزة للمرة السابعة في مسيرته الكروية.

كما توج ميسي أيضا، الموسم الماضي، رفقة باريس سان جيرمان بلقبي الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي، إضافة للفوز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس "فيناليسما"، التي فاز فيها الفريق بصفته بطلا لكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) على المنتخب الإيطالي بطل كأس أمم أوروبا.

وقدم ميسي مجموعة من العروض الرائعة مع المنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر، حيث استعاد "التانغو" اتزانه بعد الهزيمة المفاجئة أمام المنتخب السعودي في أولى مبارياته بالبطولة، ليشق طريقه بنجاح إلى المباراة النهائية التي تغلب فيها على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3، في مباراة سجل فيها ميسي هدفين.

وأصبح "البرغوث" أول لاعب في التاريخ يسجل 700 مع الأندية في الدوريات الخمس الكبرى (672 هدف مع برشلونة و28 هدف مع باريس)، كما وصل إلى 351 صناعة مع النادي والمنتخب.

من جهة ثانية، توج ليونيل سكالوني، بجائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقا على كل من مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ومدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، فيما غاب عن القائمة النهائية كل من الناخب الوطني، وليد الركراكي، ووصيف بطل العالم ومدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب.

فيما توجه أليكسيا بوتياس، لاعبة برشلونة الإسباني، بجائزة أفضل لاعبة في العالم لسنة 2022 في صنف السيدات، مؤكدة تفوقها على باقي لاعبات العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بعد تألقهم في “يورو 2024”

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد