إلتراس عسكاري توضح عقب أحداث مباراة الجيش الملكي وفيوتشر المصري

02 مارس 2023 - 11:00

أصدرت مجموعة إلتراس عسكاري المساندة للجيش الملكي بيانا توضح فيه أحداث مباراة الجيش الملكي أمام نادي فيتوتشر المصري ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وجاء بيان إلتراس عسكاري على الشكل التالي:

بين السلامة الطرقية والسلامة القلبية اختلاف من حيث السياق، لكن ما يجمعهما هو تهديد السرعة والتسرع إذا ما حضرا، كالذي نسي أن الصمت حكمة وأحكم القبضة على لسانه كسوطٍ لاذع لينزل بأخبث السموم على مدرّج الشرف.
بكل الودّ والاحترام نجتمع سويا قُبيل كل مقابلة لتدارس المسائل التنظيمية، مجموعتان متّحدتان على أسمى معاني التضحية والوفاء، تُدبّر أدمغتها سيرورة التشجيع بكل مسؤولية بعيدا عمّا يتداوله الواهمون، اتباعا لنهج هذه السنة الذي ركزنا به أنشطتنا على الفريق لا غير، والذي أغفل عنه أصحاب ذاكرة السمكة.
هناك ببركان، أخذ قاصرو الفكر مشاكلهم إلى المدرّجات، ما دفعنا للاجتماع من أجل أن تمرّ مقابلة الأحد في جو ينسينا ما وقع في التنقل الأخير، وأكدنا حضورنا بباش "CURVA CHE" في خطوة لا تحتاج تفسيرا لأصحاب الفطنة.
اخترنا يوم المقابلة الدخول بشكل جماعي، فنحن مجتمعون منذ النشأة، وما يجمعنا أكبر مما قد يشكل حجر عثرة في علاقتنا، وكما الدخول، عرف الخروج من الملعب نفس الطريقة، فلا يعنينا أن ينشب الصراع بين المتخلّفين، هنا الوحدةُ كما يجب أن تكون.
على مرآكم رأيتم ما بذلته المجموعة قبل بداية الموسم، ليس مَنّاً، بل افتخارا بطاقاتها، عقولها، شبابها وكبارها. لم تكن تلك السلسلة التوعوية عبثية، بل مدروسة ومخطط لها لتمرّ الرسائل الإيجابية لكل شرائح الجمهور، والنتيجة ظهرت منذ بداية الموسم.
نستطيل في الكتابة لنصل إلى الحقيقة، حقيقة المتملّصين من الانتساب إلى مدرّجنا ما أن تظهر لهم الهفوة، حيث يقتنصون المناسبات بعين حولاء، فمحاولتهم تشويه صورتنا بائت بالفشل، في حين فماضيهم المتّسخ صفحة مفتوحة في وجه العموم، بين المطرود والمكروه، لن ينسى لهم التاريخ توجيه الشغف نحو خدمة مصالحهم الشخصية، لكن الغصّة التي حالت دون انتفاعهم هي المجموعات، ما تركهم ينتظرون الفرصة لِمحوها من الوجود. هم كذلك، خسروا سابقا كل الحروب التي دخلوا فيها ضدّنا، فكنّا الدرع الذي ألوى لهم الذراع، لم نخسر حربا أبدا والدلائل بالجملة، فالأولتراس عسكري الرباط مستقوية لما لا تتخيّلوه من الدرجات، فِكرا، حضورا وشعبية، هذا تذكير لهؤلاء، ولآخرين ممّن ينوون السير على نهجهم مستقبلا.
أشعل الفريق فتيل الشغف مجددا في العاصمة الكبرى وكل البلاد، فرأينا الهيجان في المدرجات منذ بداية الموسم بنظام وانتظام، إذ من حق الشغوفين مهما كانت الظروف أن يحضروا للمساندة ولو كان ذلك حسب وضعية النتائج، لكن أن يُطعن في الحاضرين صيفا وشتاء، ضيقا ورخاءً، فذلك ما لم يصل المُؤَقَّت إلى مستوى فعله، أما من ناحية الفريق، فتفاعلنا مع النضّال تغيّر لاستحساننا التوهّج الأخير، ولرغبتنا في تعبيد المسار والاستجابة للمنطق القاضي بتشجيع كل تحسن في مستوى النادي، وتوجه نضالنا ذات فترة إلى المدرب لكن توقف لأن هذا الأخير سار مع المجموعة في نسق تصاعدي، وما تبقى هو الاستمرار في الدفع إلى أن يتحقق المبتغى، لقب بعد آخر بخزينة الفريق، ونحن على العهد سنظلّ حتى يعود للنادي ما عهدناه من َبرِيق، بترميم الشروخ، والإصلاح بما أوتينا من قوة.
تبقى بعض العوامل خارجة عن يد المجموعات، فلسنا نحن من يترك الأسلحة البيضاء تدخل للمدرّجات، تخيّل أن تأتي للتشجيع لترى لمعانها أمام عينيك، طبيعي أن تقوم برد فعل للدفاع عن نفسك من حامليها، والأكثر من هذا، تجد حاملها متعاطيا لمهيّجات ومهلوسات، أهبل من يحمّلنا مسؤولية ما لا ضلوع لنا فيه، فالكاميرات محيطة بكل المركب، ولا تضامن مع من ثبُث إجرامه، رغم أن ذلك ليس من اختصاصنا ولا سلطة لنا لفعله، نخاطِر للوقوف في وجه هؤلاء لكن، تبقى الحلول الجذرية واضحة للعيان، وفي انتظار أن تُفعّل، سيستمر تسيب البعض ما لم يتم التحرك عاجلا.
منذ ستّة وألفين، أضفى الباب السادس للمركب حلة التألق والإبداع، وحلّقنا إلى جانبه في كل الظروف، لنصل إلى أعلى المستويات، الأولتراس عسكري الرباط تشهد على رقي أبنائه، الآن كما الماضي.
أنت جاحد بالإنجازات ونحن لك معتذرون، عينك جاحظة على الثغرات وها نحن متأسفون، وأسفنا الأكبر للاعبين الذين خرجوا من المقابلة بسبب ما وقع وللجمهور العسكري بأكمله.
مجموعة الأولتراس عسكري الرباط، درعك يا زعيم، وأنت سِراج مسارها، من المهد إلى اللحد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

نهضة بركان

منع قميص النهضة.. الجزائر تمنع رئيس بركان من عقد اجتماع مع مسؤولي “الكاف”

بسبب اللاعبين الدوليين.. الركراكي يغير موعد التجمع التدريبي للمنتخب الوطني