تأكيدا لإنفراد “العمق”.. رسميا طعن في نتائج الجمع العام لنادي حسنية أكادير 

03 مارس 2023 - 02:20

وجه عبد الرحمن اليزيدي بصفته منخرط بنادي الحسنية الاتحاد الرياضي بأكادير كرة القدم ووكيللا للائحة رقم 1 لانتخابات تجديد المكتب المديري للنادي بالجمع العام الانتخابي ليوم 25 فبراير 2023 طعنا للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ضد العملية الانتخابية انطلاقا من تعيين اللجنة المؤقتة المنبثقة عن الجمع العام العادي المنعقد بتاريخ 31 يناير 2023 وما استتبع ذلك من خروقات ظهرت بشكل جلي خلال العملية الانتخابية خلال الجمع العام الانتخابي المنعقد يوم 25 فبراير 2023.

وحسب منطوق الطعن الذي توصلت به جريدة "العمق"، فإن الجمع العام المتعلق بالموسم 2021/2022 شهد عدت خروقات انطلاقا من غياب ممثل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وعدم غعلان رئيس جلسة هذا الجمع العام عن توفر النصاب القانوني، كما أنه لم يتم التأكد من صحة توفر النصاب القانوني كما تؤكد ذلك تسجيلات النقل المباشر مما يجعله جمعا عام غير قانوني.

وأكد الطعن أن الجمع الذي انبثقت عنه "اللجنة المؤقتة" لا يتوفر على صفة "الجمع العام الاستثنائي" الذي له حصريا الصلاحية لإحداث لجنة مؤقتة تتولى شؤون النادي كما ينص على ذلك البنذ19 من القانون الأساسي للنادي حيث لم يتم في أية لحظة التصويت على قرار تحويل "الجمع العام" إلى جمع عام استثنائي.

وأشارت الوثيقة التي تتوفر عليها "العمق"، إلى أن رئاسة هذا الجمع العام التي فوضت ايت علا لم تتأكد من توفر النصاب القانوني الخاص لعقد الجمع العام الاستثنائي طبقا للبند رقم 20 من القانون الأساسي، مشيرا إلى أن إحداث "اللجنة المؤقتة " بعضوية خمسة (5) أعضاء في خرق للمادة 26 من القانون الأساسي التي تنص صراحة على أن اللجنة المؤقتة يجب أن تتشكل حصريا من ثلاثة (3) أعضاء فقط.

وكانت جريدة "العمق" أكدت أن اللائحة التي يتزعمها عبد الرحمان اليازيدي والتي غابت عن أشغال الجمع العام بسبب ما اعتبرته خروقات في الإعداد للجمع العام قررت الطعن في نتائجه.

وانتخب امين الضور رئيسا لنادي الحسنية الإتحاد الرياضي لأكادير يوم 25 فبراير ب27 صوتا من أصل 29 من المنخرطين الحاضرين في الجمع العام بعد غياب وكيل اللائحة الثانية عبد الرحمن اليزيدي عن الجمع العام.

وكانت لائحة عبد الرحمان اليزيدي المرشحة لخوض انتخابات تجديد المكتب المديري لنادي حسنية أكادير، نددت بالتحضير “غير الشفاف” لهذه الانتخابات، وذلك على هامش اجتماع عقده أعضاء اللائحة لمناقشة ظروف التحضير لهذا الجمع العام الانتخابي المزمع عقده في 25 فبراير الجاري.

وكان أعضاء اللائحة، عبروا في بلاغ توصلت “جريدة “العمق” بنسخة منه، عن رفضهم المشاركة في انتخابات المكتب المديري في ظل هذه الظروف تفاديا للمساهمة في تأزيم وضعية النادي، مؤكدين “اعتزازهم بثقة فئة واسعة من المنخرطين وجماهير الحسنية وكافة الغيورين والتي التفت حول مشروعهم الرياضي لتدبير النادي” ، ومعبرين عن “دعمهم المطلق لنادي حسنية اكادير وحرصهم الدائم على مصلحته العليا أولا وأخيرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي