المنتخب الوطني يخوض أول حصة تدريبية استعدادا لـ”الكان”.. والشيبي: هدفنا تحقيق اللقب 

03 يناير 2024 - 09:31

أجرت عناصر المنتخب الوطني المغربي مساء الثلاثاء أول حصة تدريبة بمركب محمد السادس لكرة القدم استعدادا لمنافسات كأس أمم إفريقيا المرتقبة بالكوت ديفوار.

وأبدى مدافع المنتخب الوطني محمد الشيبي في تصريح بثه الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية، سعادته بتواجده رفقة المجموعةالتي ستمثل المغرب بكأس أمم إفريقيا.

وأضاف الشيبي: "كنت أتمنى منذ وقت طويل أن تتاح لي هذه الفرصة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن المغاربة ومدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي".

وتابع مدافع نادي بيراميدز المصري: " الجميع يعرف حجم المسؤولية وسندهب لدولة الكوت ديفوار بهدف حصد لقب كأس أمم إفريقيا".

وبدأت عناصر المنتخب الوطني المغربي في التوافد على مركب محمد السادس لكرة القدم استعدادا للدخول في تربص إعدادي قبل منافسات كأس أمم إفريقيا المقررة في الكوت ديفوار بداية من الـ13 يناير الجاري.

وكان حارس مرمى الجيش الملكي المهدي بنعبيد أول من وصل لمركب محمد السادس إلى جانب العميد عانم سايس، ولاعب جينك البلجيكي بلال الخنوس، إضافة إلى ظهير نادي بيراميدز المصري محمد الشيبي، ويحيى عطية الله.

وضمت اللائحة التي أعلن عنها مدرب المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بن عبيد.

خط الدفاع: اشرف حكيمي، عبد الكبير عبقار، نايف أكرد، غانم سايس، يونس عبد الحميد، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، شادي رياض، محمد الشيبي.

وسط الميدان: سليم املاح، امير ريتشاردسون، أسامة العزوزي، سفيان امرابط، عز الدين اوناحي، بلال الخنوس، أمين حارث.

خط الهجوم: حكيم زياش، طارق تيسودالي، إسماعيل الصيباري، ايوب الكعبي، عبد الصمد الزلزولي، أمين عدلي، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

وسيخوض المنتخب الوطني المغربي مباراة ودية واحدة أمام المنتخب الغامبي لصعوبة إيجاد مباريات أخرى قبل كأس أمم إفريقيا".

وكانت قرعة النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقب تنظيمها بساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتانزانيا.

وستعرف كأس الأمم الإفريقية بساحل العاج، مثل النسختين الماضيتين، مشاركة 24 منتخبا، سبق لـ12 منتخبا منها التتويج باللقب الإفريقي، مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويحجز صاحبا المركز الأول والثاني مقعدا في الدور ثمن النهائي، إضافة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

وتستضيف ساحل العاج نسخة 2023 المؤجلة من يونيو ويوليوز الماضيين إلى الفترة بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين في ست مدن، لتجنّب موسم الأمطار خلال أشهر الصيف، وبذلك، ستُقام البطولة في الشتاء للمرة الثانية على التوالي، بعد النسخة الأخيرة في الكاميرون مطلع 2022، عقب تأجيلها جراء تفشي جائحة كورونا.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

ويرغب الجيل الحالي لأسود الأطلس في تحقيق إنجاز جديد، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، وذلك بعد مشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم بقطر السنة الماضية، التي شهدت تأهله للدور نصف النهائي في المحفل العالمي، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي بالمونديال.

وكان بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قال: إنه وفقا للوائح، فقد قدمت الفرق المؤهلة للمرحلة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية قائمة مؤقتة تضم 55 لاعبا.

وأضافت أن المنتخبات المشاركة بالبطولة، يمكنها اعتماد لائحة نهائية تضم 27 لاعبا بدلا من 23، تم استدعاؤهم خلال النسخ السابقة لـ"الكان”.

وأكد الكاف على أن اعتماد لوائح بـ27 لاعبا، هو فقط اختياري وليس إلزاميا على المنتخبات المشاركة بالمسابقة، مضيفا أنه إذا قدمت لائحة من 27 لاعبا فإنه سيتم اختيار 23 لاعبا فقط لكل مباراة فيما الاربعة بتابعون المبارة من المدرجات بدل دكة البدلاء.

يشار إلى أنه حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 3 يناير 2024، أخر موعد لتقديم اللوائح النهائية للاعبين، من طرف الاتحادات الرياضية على أن تقام البطولة في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 بكوت ديفوار في مدن أبيدجان وبواكيه وكورهوغو وسان بيدرو وياموسوكرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند