في ورشة عمل من تنظيم “الفيفا”.. لقجع يقدم النموذج المغربي في مجال تطوير كرة القدم

06 مارس 2023 - 12:30

انطلقت، صباح يومه، أشغال ورشات عمل ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد افتتح أشغال هذه الورشات، فوزي لقجع، رئيس الجامعة، الذي رحب بالمشاركين في هذه الورشات التي يحتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الذي يعد جوهرة تساهم في تطوير​ كرة القدم، والذي يعكس إرادة الملك محمد السادس في تعميم ممارسة كرة القدم.

وقدم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، النموذج المغربي في مجال تطوير كرة القدم والذي يعتمد على 3 أسس، "البنيات التحتية" على اعتبار أنها ركيزة أساسية في مسلسل تعميم ممارسة كرة القدم، ثم "الإصلاح المؤسساتي"، حيث يشكل تحول الاندية من جمعيات إلى شركات رياضية مجهولة الاسم منعطفا في هذا الإصلاح من خلال تعزيز الحكامة الجيدة، ثم "تكوين الأطر الإدارية والتقنية"، إذ​ يعد تكوين الأطر الإدارية والتقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أحد اللبنات التي تساهم في إنجاح برامج تطوير كرة القدم.

وركز فوزي لقجع، على أهمية استفادة الفئات السنية الصغرى من برامج الاتحاد الدولي لكرة القدم الرامية إلى تطوير كرة القدم وتوسيع قاعدة ممارستها.

وستتمحور​ أشغال هذه الورشات حول استراتيجية​ تطوير وتقوية الكفاءات بمناقشة مواضيع مختلفة من بينها مهام ومسؤوليات المدير التقني، عقد شركات وتبادل الخبرات، روح الفريق.

وسيقدم الكتاب العامون للاتحادات الكروية المشاركون في هذه الورشات استراتيجيات عملهم على المدى البعيد.

وستعرف هذه الورشات​ مشاركة العديد من خبراء وتقنيي الإتحاد الدولي لكرة القدم، والكتاب العامين والمدراء التقنيين لمجموعة من الإتحادات الكروية المنضوية تحت لواء الفيفا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟