أبوريدة: رسالة الملك واضحة لكل الأفارقة وترشح المغرب كان مفاجأة

15 مارس 2023 - 02:00

قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم المصري هاني أبوريدة، خطاب الملك محمد السادس، "كان رسالة الملك واضحة لكل الأفارقة، المغرب قدم الكثير خلال السنوات الماضية للكرتين الإفريقية والعربية".

وأضاف أية ريدة في تصريحات إعلامية، التكريم كان أقل ما يمكن تقديمه للملك محمد السادس"، مشيرا إلى أن ترشح المغرب كان مفاجأة".

ومنح أمس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جائزة “التميز” للملك محمد السادس، نظير العمل الذي يقوم به، من أجل تطوير الرياضة الإفريقية وتكريما لإنجاز المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.

وشهد الحفل الذي منح جائزة "التميز" للملك محمد السادس وباول كاغامي، رئيس رواندا، اليوم العاصمة الرواندية كيغالي حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولجنة “الكاف” التنفيذية، والرؤساء الأعضاء في “الكاف”، وأساطير كرة القدم.

وأعلن الملك محمد السادس عن ترشح المغرب بشكل رسمي لاتضافة نهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

يشار إلى أنه جاء ذلك على لسان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الذي تلا رسالة نيابة عن الملك مح السادس موجهة لأعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، على هامش حفل جوائز رئيس "الكاف" بالعاصمة الرواندية كيغالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بسبب المنشطات.. احتجاز كيليان مبابي في ألمانيا بعد مباراة باريس ودورتموند

بمشاركة صلاح.. ليفربول يكشف عن قميص الموسم الجديد

فضيحة “قميص بركان” تعجل برحيل غاريدو عن اتحاد العاصمة