بسبب المنشطات.. منظمة “غلوري” تلغي هزيمة بدر هاري أمام الهولندي أوفريم

15 مارس 2023 - 01:00

قررت منظمة "غلوري" للكيك بوكسينغ إلغاء نتيجة النزال الذي جمع البطل المغربي بدر هاري أمام منافسه الهولندي أليستر أوفريم، والذي جرى في أكتوبر الماضي بمدينة آرنم الهولندية، وذلك بعدما أكدت الفحوصات والاختبارات الطبية تعاطي المصارع الهولندي للمنشطات.

وألغت المنظمة المذكورة نتيجة نزال هاري ومنافسه الهولندي، حيث قررت "غلوري" سحب نتيجة فوز أليستر أوفريم وإزالة اسمه من قائمة ترتيب مصارعي الكيك بوكسينغ للوزن الثقيل، مع صعود بدر هاري من المركز التاسع إلى الرتبة السادسة.

وكانت نتائج تحليل العينة (ب) من المادة التي  تم العثور في جسم المقاتل أوفريم، صاحب الـ42 سنة، أثبتت أنها نوع من المنشطات المحظورة والتي تعاطاها المصارع الهولندي خلال نزاله مع بدر هاري، علما أن أفريم سبق أن تم توقيفه عن ممارسة الرياضات القتالية لمدة تسعة أشهر سنة 2018 من قبل لجنة ولاية نيفادا الرياضية في أمريكا، وذلك بعد اختبار إيجابي لمستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وكان المقاتل المغربي، بدر هاري، أعلن اعتزال رياضة “الكيك بوكسينغ” عقب خسارته أمام الهولندي، أليستر أوفريم، في النزال الذي جرى بأمسية “collision4”، وذلك بعد توالي الهزائم في السنوات الأخيرة وتراجع مستواه وكثرة إصاباته.

وأكد هاري اعتزال المنافسة، مباشرة بعد الهزيمة من منافسه الهولندي، مؤكدا أنه حاول مرارا في السنوات الأخيرة أن ينتصر ويعود للقتال على حزام البطولة، إلى أنه فشل في ذلك، حيث أصبح بدر هاري، بطل العالم مرتين سابقا، بعد هذه الهزيمة، يتوفر على 106 فوز (92 بالقاضية) و17 هزيمة ونزالين دون نتيجة.

كما كشف سكوت رودمان، الرئيس التنفيذي لمنظمة "غلوري"، بعد أيام من إعلان اعتزال هاري لرياضة "الكيك بوكسينغ"، أن البطل المغربي لم يعلق قفازيه في حلبات "الكيك بوكسينغ" بصفة نهائية، ولم يقرر الاعتزال، رسميا.

وأوضح رودمان، في تصريحات لأحد الصحف الهولندية، أن بدر هاري رغم قوله إنه "يفكر في الاعتزال"، إلا أنه في الحقيقة "يشعر بالإحباط، ويريد فترة استراحة لكي يعود إلى الحلبة"، نافيا اعتزال المغربي بدر هاري بصفة نهائية.

واعتبر رودمان أنه ليس من المستغرب أن يفكر بدر هاري في الاعتزال بالنظر إلى هزائمه المتوالية، مشيرا إلى أنه "انهزم بسبب اعتماده خطط لعب سيئة، أو أخطاء صغيرة، لذلك أنا أتفهم إحباطه".

يشار إلى أن بدر هاري لم يحقق أي انتصار منذ سنة 2015 ولم يحقق أي انتصار منذ التحاقه بمنظمة غلوري كيك بوكسينغ ما جعله يعلن اعتزاله.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سرقة حقيبة تحتوي على خطط تأمين أولمبياد باريس 2024

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الرجاء الرياضي ممنوع من جمهوره لأربع مباريات عقب أحداث الشغب بمواجهة “الماط”