هيدامو ل”العمق”: مواجهة البرازيل فرصة لتأكيد إنجاز الأسود بالمونديال

25 مارس 2023 - 03:38

يستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره البرازيلي وديا على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة اليوم على الساعة العاشرة ليلا، في مباراة هي الأولى للأسود بعد الإنجاز التاريخي بمونديال قطر.

وفي هذا الصدد قال الدولي السابق عبد الله هيدامو في تصريح لجريدة "العمق"، "إن مباراة اليوم فرصة لتأكيد الحضور القوي للمنتخب الوطني المغربي بكأس العالم قطر 2022، وفرصة للإحتفاء بالإنجاز التاريخي امام الجماهير المغربية".

وأضاف هيدامو، "إن التفكير في مواجهة المنتخب البرازيلي امر جيد خصوصا ان المنتخب البرازيلي يضم نجوم كبار اسوة بالمنتخب المغربي مما يجعل المباراة محط إهتمام عالمي".

وعن التغييرات المتوقعة خلال المباراة، قال الدولي السابق، "لا اظن ان الناخب الوطني سيقوم بتغيير نهجه الطاكتيكي لكن تغير العناصر وارد جدا حسب الجاهزية واجواء المباراة".

وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي عبر عن طموح مجموعته الكبير للفوز امام المنتخب البرازيلي في المباراة الودية التي ستجمعهما السبت بالملعب الكبير لمدينة طنجة.

وقال الركراكي في الندوة الصحافية التي تسبق المبارة بقاعة المؤتمرات التابعة لملعب طنجة الكبير، سنلعب امام خصم قوي جدا ونملك حافز الدعم النفسي بحضور الجماهير المغربية.

وكشف مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، عن مدة غياب حارس مرمى الوداد الرياضي أحمد رضا التكناوتي، بعد تعرضه لإصابة خلال المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني.

وقال الركراكي في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المغرب والبرازيل الودية، "إن الإصابة ستغيب التكناوتي عن الملاعب لمدة قد تصل إلى 8 أسابيع".

وأضاف الركراكي، "وجهت الدعوة لأسماء جديدة حتى تتمكن من حضور أجواء المنافسة والمنتخب الوطني من أجل خلق الانسجام تأهبا للإستحقاقات الرياضية المقبلة".

وحول مشاركة اشرف حكيمي، قال وليد الركراكي "حكيمي قد يخوض اللقاء وقد لا يدخل مشيرا إلى لا يفضل المجازفة به حال كان هناك شك في عدم جاهزيته".

وكانت بعثة المنتخب الوطني المغربي شدت الرحال لمدينة طنجة عبر القطار الفائق السرعة تأهبا لمواجهة البرازيل كما زارت بعثة المنتخب حضانة طنجة لتكريس الطابع الإنساني والاجتماعي للمنتخب الوطني.

يشار إلى أنه سيتوجه المنتخب الوطني المغربي إلى إسبانيا، حيث سيواجه يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في مباراة ودية ثانية منتخب البيرو، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بمدينة مدريد، على الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب