كريمو ل”العمق”: فوز المغرب امام البرازيل تزكية للنتائج المحققة بالمونديال

26 مارس 2023 - 09:30

قال الدولي السابق ميري كريمو، إن فوز المنتخب الوطني المغربي امام المنتخب البرازيلي هو تزكية للروح التي ظهر بها المنتخب الوطني بكأس العالم قطر 2022.

وأضاف كريمو في تصريح لجريدة "العمق"، "المنتخب الوطني المغربي يستحق الفوز امام المنتخب البرازيلي الذي ظهر متواضعا امام قوة المنتخب المغربي".

وتابع كريمو في حديثة ل"العمق"، "صحيح هناك بعض الأخطاء لكن الأهم في المباريات الودية هو تصحيح الأخطاء، مشيرا إلى أن أخطر عنصر في المنتخب البرازيلي كان هو فينسوس".

وأشار كريمو الى أن اختيار منتخبات من حجم البرازيل والبيرو امر جيد وبالغ الأهمية نظرا لقيمة المنتخب البرازيلي المصنف عالميا في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وتمكن المنتخب الوطني من تحقيق اول فوز في مشواره امام المنتخب البرازيلي خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم على أرضية ملعب طنجة الكبير بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبتسجله للهدف في الدقيقة 29 بات سفيان بوفال أول لاعب مغربي يسجل في مرمى المنتخب البرازيلي، بعد تمريرة من اللاعب بلال الخنوس الذي أقحمه المدرب وليد الركراكي أساسيا.

وعدل النتيجة للمنتخب البرازيلي عميد الفريق كارلوس هنريكي كاسيميرو في الدقيقة 66 من المباراة، فيما أضاف الهدف الثاني للمنتخب المغربي عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 79 من المباراة التي قادها الحكم التونسي صادق السالمي بمساعدة خليل الحساني ومحمد بكير.

وفشل المنتخب الوطني المغربي في التسجيل في مرمى المنتخب البرازيلي في كل المواجهات التي خاضها المنتخب المغربي ضد المنتخب البرازيلي وعددها ثلاثة.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة بكل من ياسين بونو، اشرف حكيمي، نايف اكرد، غانم سايس، نصير مزراوي، عز الدين اوناحي، سفيان امرابط، بلال الخنوس، حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

من جهته دخل المنتخب البرازيلي المواجهة بكل من، ويفيرتون، فينسوس جونيور، رودريغو، كاسيميرو، إيدير ميليتاو، اليكس تيليس، إبانيز داسيلفا، أندري، إيميرسون رويال، لوكاس، رونيلسون داسيلفا.

وشهد اللقاء حضورا جماهير كبيرا بالملعب الكبير الكبير لمدينة طنجة وسط اهتمام إعلامي دولي بالمباراة التي جمعت الأول في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم ورابع العالم بكأس العالم قطر 2022.

يشار إلى أنه سيتوجه المنتخب الوطني المغربي إلى إسبانيا، حيث سيواجه يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في مباراة ودية ثانية منتخب البيرو، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بمدينة مدريد، على الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خاص.. الكعبي يتجه لتجديد عقده رفقة اولمبياكوس اليوناني

الادعاء الألماني يكشف لـ”العمق” مستجدات تسليم بودريقة للسلطات المغربية

أتلتيكو مدريد يخطط لاستعارة أكرد من وست هام