أجور “خيالية” للاعبي الدوري الإنجليزي.. فما ترتيب حكيم زياش ؟

28 مارس 2023 - 12:30

كشف تقرير حديث قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليغ"، التي شهدت وجود النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، في قائمة الخمسة الأوائل.

وجاء الدولي المغربي، حكيم زياش، جناح فريق تشيلسي، في المركز الـ90 براتب سنوي قدره 5.2 مليون جنيه إسترليني، مناصفة مع عدة لاعبين أبرزهم لاعب أرسنال السويسري غرانيت دجاكا والإنجليزي إدوارد نيكيتاه، والفرنسي هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام هوتسبير.

إلى ذلك، تصدر القائمة النجم البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي براتب سنوي قدره 20.8 مليون جنيه إسترليني، فيما حل محمد صلاح في الترتيب الرابع براتب سنوي بلغ 18.2 مليون جنيه إسترليني.

وتقاسم النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، متصدر هدافي مانشستر سيتي والدوري الإنجليزي الممتاز، المركز الثاني مع ديفيد دي خيا حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد براتيب سنوي قدره 19.5 مليون جنيه إسترليني، لكل منهما.

وتساوى محمد صلاح مع الإنجليزي جادون سانتشو مهاجم نادي مانشستر يونايتد، صاحب المركز الخامس براتب 18.2 مليون جنيه إسترليني، وتلاهما في المركز السادس الفرنسي رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد، براتب 17 مليونا و680 ألف جنيه إسترليني.

وجاء الإنجليزي رحيم سترلينغ مهاجم نادي تشيلسي في المرتبة السابع بـ16.9 مليون جنيه إسترليني، وتلاه مواطنه جاك جريليش نجم فريق مانشستر سيتي في الترتيب الثامن مناصفة مع البرازيلي كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد بـ15 مليون و600 ألف جنيه إسترليني، ويليهم الأرجنتيني إنزو فيرنانديز مدافع فريق تشيلسي براتب سنوي قدره 15 مليون و470 ألف جنيه إسترليني.

بينما احتل الجزائري رياض محرز مهاجم فريق مانشستر سيتي في المركز الـ66 براتب سنوي قدره 6 ملايين و240 ألف جنيه إسترليني، بالاشتراك مع 13 لاعبا آخرين أبرزهم الإنجليزي ترنت ألكسندر-أرنولد والغيني نابي كيتا من ليفربول، والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والهولندي دوني فان دي بيك من مانشستر يونايتد.

يشار إلى أن الدولي المغربي، حكيم زياش، انضم إلى صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 33 مليون جنيه إسترليني في عام 2020، قادما من أجاكس الهولندي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إشبيلية الاسباني يعلن ضم فاطمة الزهراء تاغناوت من الجيش الملكي

الجدافة المغربية “العلاوي” تكشف تفاصيل تحضيراتها وهدفها في أولمبياد باريس (فيديو)

بعثة الرجاء تحط رحالها بتونس