الجامعة الملكية المغربية للملاكمة تكافئ بطلاتها المتوجات ببطولة العالم بنيودلهي

05 أبريل 2023 - 09:29

بادرت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة من خلال رئيسها، عبد الجواد بلحاج إلى مكافئة البطلات اللواتي حققن نتائج طيبة ببطولة العالم سيدات نيودلهي 2023 بالهند.

ويدخل هذا الإهتمام البالغ، في إطار وفاء السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، بوعده إتجاه الأبطال ،والبطلات المجتهدات اللواتي حققن نتائج سارة بمختلف التظاهرات القارية، والدولية ذلك بجعلهم في مقدمة إنشغالاته، والبحث عن ما يجعلهم يعانقون العلا لتحقيق الأفضل للرياضة الوطنية عامة، وللملاكمة على وجه الخصوص.

وعلى إتر النتيجة الغير مسبوقة بتاريخ الملاكمة المغربية، والعربية ،والإفريقية التي حققتها البطلة العالمية خديجة المرضي بتتويجها بذهبية بطولة العالم سيدات نيودلهي بالهند في وزن مافوق 81كيلوغراما، وفوز مواطنتها البطلة العالمية ياسمين متقي المتوجة بنفس البطولة بنحاسية وزن 48كيلوغراما ،فقد قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، صرف مكافئات مالية بهدا الشأن بمعية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ،بالإضافة إلى مكافئة الإتحاد الدولي للملاكمة IBA الذي سخر مبالغ مالية مهمة للأبطال،والبطلات المتوجات بالبطولة السالفة الذكر.

وبخصوص المكافئة المالية للبطلة العالمية خديجة المرضي الخاصة بحصولها على الميدالية الذهبية، فقد خصص لها الإتحاد الدولي للملاكمة IBA مكافئة مالية قدرها: 100.000 دولار ، ومبلغ 800.000 درهم منحة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومبلغ 400.000 درهم منحةالجامعة الملكية المغربية للملاكمة.

وفي السياق داته خصص الإتحاد الدولي للملاكمة IBA ،منحة مالية للبطلة العالمية ياسمين متقي الفائزة بنحاسية وزن 48 كيلوغراما منحة قدرها 25.000 دولار، و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لمنحة قدرها 200.000 درهم، والجامعة الملكية المغربية للملاكمة لمنحة قدرها 100.000 درهم.

كما خصصت الجامعة لبطلاتها اللواتي بلغن لدور ربع نهائي بطولة العالم سيدات نيودلهي بالهند، وهن وداد برطال وزن 54كيلوغراما ورباب شضار وزن 50كيلوغراما لمنحة قدرها 50.000 درهم لكل منهما لحثهم على بدل الجهود لتحقيق نتائج إيجابية في قادم الإستحقاقات.

وسيرا على نفس المنوال ،فقدد خصصت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة من خلال رئيسها السيد عبد الجواد بلحاج، لمنحا مالية للطاقم التقني الذي رافق العناصر الوطنية سيدات لنيودلهي 2023 ،وأخرى لأطر البطلات المتوجات داخل أنديتهم وجمعياتهم الرياضية

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، ستنظم حفلا متميزا على شرف البطلات المتوجات ببطولة العالم نيودلهي2023 بالهند في غضون الأيام المقبلة بحضور مجموعة من الفعاليات الرياضية والإعلامية والفنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة