الأنظار تتجه صوب قرعة ربع نهائي المسابقات القارية ومواجهات واعدة تنتظر الأندية المغربية

05 أبريل 2023 - 02:00

ستتجه الأنظار، مساء اليوم الأربعاء، صوب مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، الذي سيحتضن قرعة الدور ربع النهائي من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث من المنتظر أن تسفر عن مواجهات عربية واعدة، بمشاركة الوداد والرجاء بعصبة الأبطال والجيش الملكي بكأس الاتحاد.

وتأهل 8 أندية إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وهي: الوداد الرياضي والرجاء الرياضي، شبيبة القبائل وشباب رياضي بلوزداد (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، الأهلي (مصر)، سيمبا (تنزانيا)، والترجي الرياضي (تونس).

وتفادى فريقا الوداد والرجاء مواجهة بعضهما البعض في دور الربع بعد تصدرهما لترتيب مجموعتهما، كما لن يصطدم الطرفان بكل من الترجي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، إذ سيواجه الفريق الأحمر، الأهلي المصري أو شباب بلوزداد الجزائري أو سيمبا التانزاني، بينما من المرتقب أن يلعب الفريق الأخضر أمام الأهلي المصري أو شباب بلوزداد  أو شبيبة القبائل الجزائريين.

وعلى صعيد آخر، وبعد ضمان تأهله كمتصدر لمجموعته في كأس الكونفدرالية الإفريقية، برصيد 11 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بأفضلية المواجهات المباشرة عن بيراميدز المصري، سيكون الجيش الملكي أمام إمكانية مواجهة الاتحاد المنستيري الجزائري أو اتحاد العاصمة الجزائري أو ريفرز يونايتد النيجيري.

وتأهل عن المجموعة الأولى مارومو جالانتس الجنوب إفريقي في الصدارة برصيد 12 نقطة، وخلفه اتحاد العاصمة الجزائري في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، فيما صعد أسيك الإيفواري في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، وخلفه ريفرز يونايتد النيجيري في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتأهل يانج أفريكانز التنزاني في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد المنستيري التونسي.

وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور الثمانية، من كل بطولة، إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني، كما لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع النهائي، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

يشار إلى أن قرعة الأدوار الإقصائية من المسابقتين القاريتين، ستجرى اليوم الأربعاء بداية من الساعة السادسة والنصف بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الخنوس ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي

اللاعب الودادي السابق زولا يعتنق الإسلام بالكويت

برشلونة يستعد لتقديم طلب إعادة الكلاسيكو