مصادر “العمق”: منخرطو حسنية أكادير يطعنون في شرعية رئيس النادي

11 أبريل 2023 - 11:00

علمت جريدة "العمق" من مصدر مطلع أن منخرطي نادي حسنية لجأو إلى القضاء ضد رئيس النادي أمين ضور بعد رفض تسلم واجب الإنخراط لعدد من المنخرطين.

وقال مصدر "العمق": "مادام تشكيل اللجنة المؤقتة مخالف للقانون الذي ينص على أن اللجنة المؤقتة تشكل خلال جمع عام استثنائي طبقا للمادة 26 من القانون الأساسي لحسنية أكادير فإن انتخاب الرئيس الحالي مخالف للقانون".

وأوضح المصدر ذاته، "أن اللجوء للقضاء هذه المرة يتعلق بشرعية انتخابه رئيسا للنادي وشرعية اللجنة المؤقتة التي اشرفت على التحضير للجمع العام الأخير الذي انتخبه رئيسا".

واستنكر منخرطو حسنية أكادير إقدام رئاسة جمعية "الحسنية لاتحاد الرياضي لأكادير لكرة القدم" على إقصاء العديد من المنخرطين من دعوات المشاركة في الجمع الاستثنائي المقرر عقده يوم 14 أبريل 2023 دون تعليل هذا القرار بأي سند قانوني.

وندد المنخرطون، في بلاغ توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، تنديدنا "إقدام رئاسة الجمعية، بشكل انفرادي ودون الرجوع إلى المكتب المديري، على إعطاء الأمر للعاملين بالإدارة برفض التوصل بواجبات تجديد الانخراطات السنوية للعديد من المنخرطين ودون تقديم أي سند قانوني".

واستهجنت هيئة المنخرطين "لجوء رئاسة الجمعية إلى إخلاء مقر النادي من المسؤولين المنتخبين ومن المسؤولين العاملين فيه لتجنب التوصل بطلبات المنخرطين قبيل الجمع العام الاستثنائي القادم"، معبرة عن إدانتها "لعملية الانقلاب على الشرعية وعلى القانون التي تقودها رئاسة الجمعية لإقصاء المنخرطين غير الموالين قصد الاستحواذ الدائم والنهائي على نادي الحسنية لاتحاد الرياضي لأكادير لكرة القدم.

كما عبر المنخرطون عن إصرارهم على أن "تحافظ جمعية «الحسنية لاتحاد الرياضي لأكادير لكرة القدم" على هيبتها الرياضية ومكانتها وصورتها الاعتبارية كمؤسسة رياضية رائدة تحترم منخرطيها وجمهورها والعاملين فيها وكافة شركاءها".

ودعت الهيئة ذاتها "رئاسة الجمعية إلى تجنب مزيد من تأجيج الوضع الداخلي وتحكيم العقل ومراعات مصلحة النادي عبر الإسراع بتصحيح هذه الخروقات وتمكين المنخرطين من حقوقهم الأساسية أو تقديم مبررات قانونية لرفضها وذلك قبل موعد الجمع العام الاستثنائي".

وحمل المنخرطون رئاسة جمعية "الحسنية لاتحاد الرياضي لأكادير لكرة القدم" المسؤولية الكاملة والتاريخية على عواقب قراراتها، في حالة الإصرار على عدم التراجع عن حرمان المنخرطين من حقوقهم الأساسية قبل موعد الجمع العام الاستثنائي.

من جهته رئيس نادي حسنية أكادير، أمين ضور أكد في تصريح لجريدة "العمق" أنه وجد خلال توليه رئاسة النادي فراغا قانونيا دفعه للمصادقة على القانون الداخلي للنادي في إطار جمع عام غير عادي".

وأضاف ضور: "لم نجد اي وثائق ومستندات داخل النادي لنعتمد عليها من أجل تحديد عدد المنخرطين ما دفعنا للوقوف عند آخر لائحة منخرطين حضرت للجمع العام الأخير، مشيرا إلى أنه سيبث في الملفات بعد الجمع العام المقبل"

وكان عبد الرحمن اليزيدي بصفته منخرط بنادي الحسنية الاتحاد الرياضي بأكادير كرة القدم ووكيللا للائحة رقم 1 لانتخابات تجديد المكتب المديري للنادي بالجمع العام الانتخابي ليوم 25 فبراير 2023 وجه طعنا للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ضد العملية الانتخابية انطلاقا من تعيين اللجنة المؤقتة المنبثقة عن الجمع العام العادي المنعقد بتاريخ 31 يناير 2023 وما استتبع ذلك من خروقات ظهرت بشكل جلي خلال العملية الانتخابية خلال الجمع العام الانتخابي المنعقد يوم 25 فبراير 2023.

وحسب منطوق الطعن الذي توصلت به جريدة "العمق"، فإن الجمع العام المتعلق بالموسم 2021/2022 شهد عدت خروقات انطلاقا من غياب ممثل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وعدم غعلان رئيس جلسة هذا الجمع العام عن توفر النصاب القانوني، كما أنه لم يتم التأكد من صحة توفر النصاب القانوني كما تؤكد ذلك تسجيلات النقل المباشر مما يجعله جمعا عام غير قانوني.

وأكد الطعن أن الجمع الذي انبثقت عنه "اللجنة المؤقتة" لا يتوفر على صفة "الجمع العام الاستثنائي" الذي له حصريا الصلاحية لإحداث لجنة مؤقتة تتولى شؤون النادي كما ينص على ذلك البنذ19 من القانون الأساسي للنادي حيث لم يتم في أية لحظة التصويت على قرار تحويل "الجمع العام" إلى جمع عام استثنائي.

وأشارت الوثيقة التي تتوفر عليها "العمق"، إلى أن رئاسة هذا الجمع العام التي فوضت ايت علا لم تتأكد من توفر النصاب القانوني الخاص لعقد الجمع العام الاستثنائي طبقا للبند رقم 20 من القانون الأساسي، مشيرا إلى أن إحداث "اللجنة المؤقتة " بعضوية خمسة (5) أعضاء في خرق للمادة 26 من القانون الأساسي التي تنص صراحة على أن اللجنة المؤقتة يجب أن تتشكل حصريا من ثلاثة (3) أعضاء فقط.

وكانت جريدة "العمق" أكدت أن اللائحة التي يتزعمها عبد الرحمان اليازيدي والتي غابت عن أشغال الجمع العام بسبب ما اعتبرته خروقات في الإعداد للجمع العام قررت الطعن في نتائجه.

وانتخب امين الضور رئيسا لنادي الحسنية الإتحاد الرياضي لأكادير يوم 25 فبراير ب27 صوتا من أصل 29 من المنخرطين الحاضرين في الجمع العام بعد غياب وكيل اللائحة الثانية عبد الرحمن اليزيدي عن الجمع العام.

وكانت لائحة عبد الرحمان اليزيدي المرشحة لخوض انتخابات تجديد المكتب المديري لنادي حسنية أكادير، نددت بالتحضير “غير الشفاف” لهذه الانتخابات، وذلك على هامش اجتماع عقده أعضاء اللائحة لمناقشة ظروف التحضير لهذا الجمع العام الانتخابي المزمع عقده في 25 فبراير الجاري.

وكان أعضاء اللائحة، عبروا في بلاغ توصلت “جريدة “العمق” بنسخة منه، عن رفضهم المشاركة في انتخابات المكتب المديري في ظل هذه الظروف تفاديا للمساهمة في تأزيم وضعية النادي، مؤكدين “اعتزازهم بثقة فئة واسعة من المنخرطين وجماهير الحسنية وكافة الغيورين والتي التفت حول مشروعهم الرياضي لتدبير النادي” ، ومعبرين عن “دعمهم المطلق لنادي حسنية اكادير وحرصهم الدائم على مصلحته العليا أولا وأخيرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة