بعد التهديد بالانسحاب من “الشان”.. الجزائر ترد على طلب جامعة الكرة

29 ديسمبر 2022 - 11:06

رد رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين "الشان"، على شرط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالانسحاب من البطولة، التي تستضيفها الجزائر شهر يناير المقبل، في حال عدم السماح برحلة جوية مباشرة من الرباط إلى قسنطنية.

وقال أوكالي خلال ندوة صحفية، أمس الأربعاء: "نحن ملزمون أمام الاتحاد الإفريقي للعبة بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة للتراب الجزائري، أما مخطط الرحلات هو مسؤولية كل بلد معني بالمنافسة".

وأضاف "نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني وهذا يحتم علينا توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة على حد سواء".

وواصل "بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، كل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها".

ونفى أوكالي وجود لوائح من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تلزم البلد المنظم لأية منافسة بتوفير مخطط معين لرحلات الوفود المشاركة، مؤكدا أن الأمر ليس من مهام ومسؤوليات الجزائر.

وختم "أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى، لذلك لسنا ملزمين بتوفير خط مباشر لأي منتخب".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ربطت مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المزمع تنظيمها بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 ينار إلى 4 فبراير المقبلين، بالسماح بسفر البعثة المغربية بخط جوي مباشر على متن الخطوط الملكية الجوية.

وأشار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماع المكتب المديري، إلى مراسلة الجامعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وطالبت جامعة الكرة بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، مشددة على أنه في حال تم رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

ووضعت قرعة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، رفقة كلا من مدغشقر، غانا، والسودان، حيث سيفتتح أشبال الأطلس المنافسات، بمواجهة السودان يوم الأحد 15 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا، على أن يلعبوا مباراتهم الثانية يوم الخميس 19 يناير 2023، بداية من الساعة الخامسة عصرا، فيما يختتم دور المجموعات، بمنازلة غانا يوم الإثنين 23 يناير 2023، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024