“ثروة حكيمي باسم والدته”.. هل تحولت “إشاعة” فيسبوك لخبر يغزو الصحافة الدولية؟

14 أبريل 2023 - 09:30

لازالت الأخبار الشخصية للاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي تتصدر عناوين الصحافة العربية والدولية ومنصات التواصل الاجتماعي منذ إعلان زوجته الممثلة الإسبانية هبة عبوك عن انفصالهما قبل أسابيع.

وعاد اسم أشرف حكيمي للتداول بقوة خلال الساعات الماضية بعد تداول عدد من المواقع الإلكترونية الإخبارية العربية والأجنبية لأنباء تفيد بتفاجئ هبة عبوك التي باشرت إجراءات طلاقها من نجم باريس سان جيرمان بأنه كتب كافة ثروته باسم والدته.

وكانت مجلة Mag الفرنسية أول موقع إخباري يتناول الخبر، حيث نشرت تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أشارت فيه إلى أن هبة عبوك طلبت من المحكمة نصف ثروة نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي، إلا أنها تفاجأت بأنه لا يملك أي شيء وأن ثروته بالكامل باسم والدته.

وبعد بحث في الموضوع، اتضح لـ"العمق" بأن الخبر المزعوم انطلق من مجموعة فيسبوكية نسائية تضم أكثر من 190 ألف عضو معروفة بتداولها للإشاعات المتعلقة بالمشاهير المغاربة والأجانب، حيث تداولت الخبر قبل يوم من نقل مجلة Mag الفرنسية له من أجل الترفيه والتسلية بين أعضائها، قبل أن ينتشر بحكم طرافته بين الصفحات الإلكترونية الخاصة بأخبار المشاهير ومنها إلى بعض وسائل الإعلام الدولية، التي نسبته جميعها للمجلة الفرنسية "Mag" التي اكتفت بوضعه في تغريدة على "تويتر" دون الإشارة لمصدره.

ومن خلال تتبع "العمق" فإن خبر تسجيل أشرف حكيمي لكافة ثروته باسم والدته، ليس جديدا إذ تتداوله العديد من الصفحات الإلكترونية المغربية منذ أشهر طويلة بين الفينة والأخرى، إلا أنه عاد للواجهة بقوة عقب الحديث عن انفصالهما، والاهتمام الكبير الذي بات يصاحب أخبار النجوم المغاربة عقب مونديال قطر.

المتتبع للمجموعة الفيسبوكية، يلاحظ بأن العديد من أعضائها عبروا عن استيائهم من السرعة الكبيرة التي انتشر بها خبر أشرف حكيمي، وتداوله الكبير من الصفحات الإلكترونية، حيث سارعت عدد من أعضائها بما فيهم من كتبت الإشاعة إلى نفي صحتها قبل نقل المجلة الفرنسية لها.

يشار إلى أن هبة عبوك أعلنت عن انفصالها عن نجم المنتخب المغربي ونادي باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، وذلك بعدما وجه له المدعي العام الفرنسي، تهمة الاغتصاب، مشيرة إلى أن القرار اتخذاه قبل الواقعة.

ووفق وكالة فرانس بريس، فإن المدعون العامون استجوبوا، حكيمي بعد اتهامات من امرأة تبلغ من العمر 24 عاما بتعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولوني -بيلانكور في 25 فبراير الماضي.

وكانت المحامية الخاصة بمدافع نادي باريس سان جيرمان، اللاعب المغربي أشرف حكيمي أكدت أن التهم التي وجهت له باطلة.

ونشرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تصريحا على لسان فاني كولين، المحامية الخاصة بالمدافع المغربي الدولي، تقول فيه "التهم الموجهة لحكيمي باطلة، وإن حكيمي هادئ، وجاهز للمثول أمام السلطات المسؤولة للتحقيق معه".

كما أكدت المحامية الإيطالية أن "إدارة بي إس جي من جانبها، تقف خلف اللاعب، وتدعمه تماما في هذه المشكلة".

وفجرت تقارير صحفية، الاثنين، مفاجأة بالكشف عن فتاة تبلغ 24 عاما، تقدمت ببلاغ للشرطة، تتهم فيه نجم النادي الباريسي بالاعتداء عليها جنسيا، في منزله، يوم السبت الماضي.

وأشارت إلى أن اللاعب المغربي الدولي استدعى الفتاة إلى منزله باستئجاره سيارة (أوبر)، مستغلا غياب زوجته وطفليه،لتواجدهم في دبي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد