تتويج فريق محبي تشيلسي بلقب دوري كرة القدم المصغرة للأحداث بسجن العرجات

18 أبريل 2023 - 06:30

توج فريق محبي نادي تشيلسي عن جدارة واستحقاق بلقب دوري كرة القدم المصغرة، الذي نظم لفائدة الأحداث نزلاء السجن المحلي العرجات 2
(ضواحي سلا)، من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، احتفاء باليوم العالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلم ، والذي امتد على مدى أسبوعين.

وجاء فوز فريق محبي تشيلسي باللقب إثر فوزه ، أمس الاثنين، في المباراة النهائية، التي قادها الحكمان سمير فقيه ويوسف نور من عصبة الرباط سلا القنيطرة، على فريق محبي نادي الجيش الملكي بحصة 8 أهداف مقابل 4( 1-3 في الشوط الأول).

وكان فريق محبي الجيش الملكي قد تأهل لنهائي الدوري عقب فوزه في دور نصف النهاية على فريق النمور ( 1-4 ) بينما تأهل محبو فريق تشيلسي على حساب فريق محبي نادي باريس سان جيرمان (2-9 )، الذي حل في المركز  الثالث.

وتميزت هذه المباراة، التي جرت في أجواء احتفالية حماسية وسادتها الروح الرياضية العالية، بعروض فنية كروية من الجانبين، لاسيما فريق محبي نادي تشيلسي الذي أبان بعض لاعبيه عن علو كعبها وأمتعوا الحاضرين بلمسات فنية كروية انتزعت تصفيقاتهم.

وفي هذا الصدد يقول اللاعب الدولي السابق خالد الأبيض " لا يسعني إلا أن أشد بحرارة على أيدي منظمي هذا الدوري الذي كان ناجحا على كل المستويات. لقد لاحظت أن بعض اللاعبين يمتلكون مؤهلات بدنية وتقنية لاباس بها واتمنى لهم الفرج ".

ويأتي تنظيم هذا الدوري، الذي شاركت فيه 8 فرق من هذه المؤسسة السجنية، في إطار اتفاقية الشراكة التي تربط المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع منذ 2017، والتي تهدف بالأساس إلى التحفيز على تعميم الممارسة الرياضية داخل المؤسسات السجنية والوقاية الصحية للنزلاء وتهيئ إعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم.

وقال ادريس المزريوي رئيس مصلحة العمل الاجتماعي بالسجن المحلي العرجات2 ، في تصريح صحفي " هذا يوم رياضي بامتياز، لاسيما بحضور ثلة من نجوم الرياضة الوطنية السابقين وأطرها الذين شرفونا بحضورهم ، مما سيكون له بالغ الأثر في نفوس هذه  الشريحة من المجتمع التي تستحق كل الرعاية والعناية، لاسيما بمشاركة المجتمع المدني"، معربا عن أمله في أن يحدو حدو الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع "فاعلون جمعويون للمساهمة في تنظيم مسابقات رياضية وثقافية داخل الفضاء السجني لأن ذلك هو  المطلب والأساس الذي تشتغل عليه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ".

وتابع المزريوي " من خلال تنظيم مسابقات من هذا القبيل نعطي بعض الإشارات لهذه الفئات بأنها ليست وحيدة بل هناك أناس خارج الأسوار يودون احتضانهم وتشجيعهم لكي يتفادوا الوقوع في أخطاء أو مشاكل قد تؤدي بهم إلى سلب حريتهم" .

و تتبع المباراة النهائية للدوري السيد بنعيسى بناصر، رئيس قسم التأهيل التربوي والعمل الاجتماعي والثقافي بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، ونزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، ومحمد المومني، مدير السجن المحلي العرجات2، والإطار الوطني في ألعاب القوى،  وعزيز داودة ، و المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للملاكة، وعثمان فضلي، واللاعب الدولي السابق لكرة القدم، وخالد الأبيض،واللاعب الدولي السابق في كرة اليد، والمدرب السابق للمنتخب المغربي، ومحمد براجع، الذي يشرف حاليا على تدريب فريق الجيش الملكي، فضلا عن أعضاء من المكتب المديري للجامعة وعدد من الأطر التربوية بهذه المؤسسة السجنية.

وفي نهاية المباراة تم تسليم كأس الدوري للفريق الفائز باللقب وكأسين للوصيف والفريق المحتل للمركز الثالث.

كما تم تخصيص أربعة كؤوس لمكافأة أحسن حارس وأحسن لاعب وهداف الدوري ( 10 أهداف)، بالإضافة إلى شواهد تقديرية لحكام الدوري والفرق المشاركة فيه.

وفي سياق متصل ، قدمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع هدايا تذكارية لمجموعة من الأطر التربوية بالمؤسسة السجنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024