الزلزولي والنصيري وأملاح وأبوخلال.. نجوم مغاربة يتألقون في سماء الكرة الأوروبية

19 أبريل 2023 - 09:30

يواصل اللاعبون المغاربة، الذين يمارسون في مختلف البطولات الأوروبية، حضورهم المتميز وفرض مكانتهم ضمن صفوف أنديتهم، حيث باتوا، بفضل أدائهم اللافت والحاسم، من النجوم المتألقين في سماء كرة القدم الأوروبية.

وبالتأكيد، فإن أسود الأطلس في أوروبا يضفون لمستهم الشخصية في اللحظات الحاسمة للمباريات سواء تعلق الأمر بمنح الأفضلية لفرقهم أو إنقاذهم من الهزيمة، مع تقديمهم لأداء جيد ومشرف كان محط إشادة من طرف الجماهير والمتخصصين في كرة القدم الأوروبية.

وفي منافسات البطولة الاسبانية، يواصل الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي عروضه الايجابية بعدما تألق وسجل لفريقه أوساسونا هدفين (2-1) ضد إلتشي برسم الدورة ال 28 من البطولة.

ويبصم الزلزولي، الذي أعاره نادي برشلونة إلى أوساسونا هذا الموسم، على مسار كروي جيد أضحى معه محط تتبع من طرف العديد من الأندية، فيما يسير نادي برشلونة في اتجاه عودة النجم المغربي الى صفوفه خلال الموسم المقبل.

هذه الرغبة عبر عنها مدرب الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز الذي كان قد أكد ، خلال ندوة صحفية سابقة، أن الدولي المغربي الزلزولي سيكون عنصرا مهما ضمن مكونات الفريق للموسم الرياضي المقبل.

وبحسب الصحافة الاسبانية ، فإنه في انتظار عودته المتوقعة إلى ناديه ، تراقب العديد من الأندية الأوروبية، ومنها ولفرهامبتون وأتلتيكو مدريد ، اللاعب المغربي الزلزولي في أفق ضمه والاستفادة من خدماته في فترة الانتقالات المقبلة.

من جانبه، حقق نادي بلد الوليد الاسباني إنتصارا ثمينا (2-1) على أرض فياريال، بفضل هدفي اللاعبين المغربين الدوليين سليم أملاح وجواد الياميق، السبت الماضي، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من البطولة الاسبانية لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، يرتقي ريال بلد الوليد إلى المركز ال 14 برصيد 32 نقطة بفارق خمس نقط عن منطقة الهبوط.

وفي ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي ، تألق الدولي المغربي يوسف النصيري مع ناديه إشبيلية ، وساهم بشكل كبير في تحقيق فريقه نتيجة التعادل (2-2) أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وسجل النصيري هدف التعادل لإشبيلية الإسباني أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بإرتقاء خارق في الثانية الأخيرة من عمر اللقاء، ليحول النتيجة من هزيمة لإشبيلية إلى تعادل يساوي الذهب من قلب أولترافورد.

وضمن منافسات البطولة الفرنسية، أحرز الدولي المغربي زكرياء أبو خلال، لاعب تولوز، هدفا جديدا ، في المباراة التي حسمها ليون (1-2)، والتي جرت على الملعب البلدي لتولوز، وذلك لحساب الدورة ال 31 من المسابقة.

وسجل ليون الهدف الأول في المباراة عن طريق لاعبه ألكسندر لاكازيت (د 34 ض ج) ، قبل أن يعدل الدولي المغربي زكرياء أبو خلال النتيجة لتولوز، بهدف في الدقيقة ال 37 ، فيما أضاف لوغان كوستا هدف الفوز لفريقه ليون (د 81).

ويبصم أبو خلال ، منذ انضمامه إلى صفوف تولوز قادما من ألكمار ، على أداء جيد كما فرض أسلوبه الكروي الرائع مما مكنه من فرض مكانته بين ركائز فريق تولوز والبطولة الفرنسية لكرة القدم.

وفي إنجلترا، حقق المغربي أنس الزروري، جناح بيرنلي، الصعود مع فريقه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إثر تغلبه، مساء الجمعة، على ميدلزبره، بهدفين لواحد لحساب الدورة ال 40 .

ويعد الزروري من اللاعبين المتألقين في صفوف نادي بيرنلي، إذ يقدم مستويات جيدة مع النادي الانجليزي ، جعلته يثير اهتمام العديد من الأندية الأوروبية لكرة القدم كباقي زملائه في الفريق الوطني المغربي الذين يواصلون تشريف كرة القدم المغربية بعد أدائهم التاريخي في كأس العالم بقطر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” تنصف بركان في قضية الخريطة وتؤكد انخفاض ديونها وتمنح الأندية فرصة جديدة

خاص.. الكعبي يتجه لتجديد عقده رفقة اولمبياكوس اليوناني

الادعاء الألماني يكشف لـ”العمق” مستجدات تسليم بودريقة للسلطات المغربية