أبرزهم رحيمي.. تألق لافت للاعبين المغاربة بالدوري الإماراتي

20 أبريل 2023 - 11:00

يقدم المحترفون المغاربة موسما متميزا بالدوري الإماراتي، جعل المحللين والصحافة المحلية تنوه بهم وتشيد بتأثيرهم ومساهمتهم الفعالة رفقة أنديتهم خلال الموسم الكروي الجاري.

وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية تقريرا مفصلا عن تأثير اللاعبين العرب بالدوري المحلي، منوهة على الخصوص بأداء اللاعب السابق للرجاء الرياضي وجناح العين حاليا، سفيان رحيمي.

وحسب التقرير، فإن المغربي سفيان رحيمي يتربع على عرش التألق بتسجيله 10 أهداف هذا الموسم مع العين، وصناعة 10 أهداف أخرى، وهو أحد اللاعبين المؤثرين في تشكيلة "الزعيم".

كما يعد أشرف بن شرقي، حسب النصدر ذاته، أحد نجوم الجزيرة، من اللاعبين المتألقين في الدوري الإماراتي ونجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف واحد.

كما أدى المغربي تاعرابت دوراً مؤثراً في تشكيلة النصر وأسهم بشكل واضح في القفزة النوعية التي حققها "العميد" على مستوى النتائج والارتقاء إلى المركز التاسع بعد صراع طويل في المراكز المتأخرة.

وشارك تاعرابت في 19 مباراة في دوري المحترفين الإماراتي منذ انضمامه للنصر في شتنبر الماضي بديلاً للبرازيلي جاجا، سجل فيها 5 أهداف وصنع هدفاً، ولعب 24 تمريرة مؤثرة.

كما يعتبر المهاجم المغربي وليد أزارو من أنجح التعاقدات في الدوري، حيث أكد التقرير أن لاعب الأهلي المصري السابق، كان له دور مؤثر في النتائج الإيجابية التي حققها عجمان في الموسم الحالي، برصيد 10 أهداف، و4 تمريرات حاسمة.

كما نقلت الصحيفة تصريحات للمدرب الإماراتي، رائد البلوشي، الذي "أثنى على المستويات الفنية العالية التي يقدمها أغلب اللاعبين العرب مع أنديتهم في الدوري الإماراتي، وعلى رأسهم اللاعبون المغاربة أمثال وليد أزارو مع نادي عجمان، مشيراً إلى أنه لعبا دوراً رئيساً في النتائج الإيجابية للفريق ووصوله إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة".

كما أشاد البلوشي بالمدافع المغربي سفيان بوفتيني مع الوصل، وعادل تاعرابت مع النصر، وسفيان رحيمي مع العين، وأشرف بن شرقي مع الجزيرة، وغيرهم من اللاعبين المتميزين.

وأوضح البلوشي أن اللاعب العربي لا يحتاج إلى الوقت للتأقلم مع البيئة الخليجية؛ لأنه يعيش في بيئة قريبة ومشابهة، وهذا عامل أساسي في نجاحه مع الفريق، مضيفا: يملك اللاعب العربي طموحاً عالياً، وأفضل دليل على ذلك وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم الأخيرة في قطر.

إلى ذلك، شدد التقرير على أن اللاعبين العرب نجحوا في تقديم أداء لافت وأسهموا بشكل فاعل في النتائج الجيدة التي حصدتها أنديتهم في الدوري الإماراتي خلال الموسم الجاري، وأثبت غالبيتهم أنهم صفقات ناجحة بالعلامة الكاملة.

وبلغة الأرقام، فقد سجل حضور اللاعبين العرب بأندية الدوري الإماراتي ارتفاعاً قياسياً في الموسم الحالي مقارنة بالمواسم السابقة، حيث بلغ عددهم 23 لاعباً، بواقع 15 ضمن خانة "اللاعب الأجنبي"، و8 في خانة "اللاعب المقيم".

ويتوزع اللاعبون العرب بين 10 جنسيات، هي المغرب، وتونس، وعمان، واليمن، والبحرين، والعراق، والجزائر، وسوريا، وفلسطين، ومصر.

أما اللاعبون المغاربة، فهم سفيان رحيمي والمهدي مبارك (العين)، وأشرف بن شرقي (الجزيرة)، وليد أزارو (عجمان)، عادل تاعرابت  (النصر) وسفيان بوفتيني (الوصل).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد