تنظيم النسخة 18 من مسابقة “تيتان الصحراء المغربية ” للدراجات الجبلية

20 أبريل 2023 - 06:30

تقام النسخة الثامنة عشرة من أكبر سباق للدراجات الجبلية في الصحراء المغربية "تيتان ديزرت موروكو" في الفترة من 30 أبريل إلى 5 مايو 2023 تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات .

وستعطى انطلاقة الدورة من جماعة بومالن دادس (إقليم تنغير) حيث سيقطع المتسابقون مسافة 639 كلم خلال ستة أيام من التحدي المستمر والسمو الذاتي اليومي.

يشارك في السباق دراجون محترفون ، بحثًا عن الانتصار والمجد، إلى جانب متسابقين استهوتهم الدراجة الجبلية وأصبحت هوايتهم المفضلة، هدفهم المنشود كسب هذا التحدي الرياضيً وإثبات الذات.

لقد رأى سباق "تيتان الصحراء المغربية " النور عام 2006  بهدف أن يصبح مع توالي الدورات واحدا من أكبر السباقات في العالم .

فعلى مدار 18 عامًا من التاريخ ، أصبح هذا الحدث الرياضي المتميز يستقطب عددا كبيرا من ممارسي الدراجات الجبلية من مختلف أرجاء العالم.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات والشركة الإسبانية " تيتان ديزيرت"، المنظمة لهذا السباق، وقعتا يوم 17 مارس الماضي في برشلونة ، اتفاقية تعاون وشراكة  تروم نشر وتطوير ممارسة رياضة الدراجات الجبلية في المغرب.

ونظرا للمكانة التي تتبؤها الجامعة الملكية المغربية للدراجات وشركة "تيتان وورلد سيريز" في عالم الدراجات على الصعيد الدولي ، لاسيما الدراجات الجبلية، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات القائمة بينهما وتكتيل جهودهما للمساهمة  في تعميم ممارسة هذا الصنف الرياضي في المغرب من خلال تنظيم السباق الدولي للدراجات الجبلية " تيتان الصحراء المغربية " حتى يكون التبادل والتعاون بينهما مثمرا للغاية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس