تنظيم النسخة 18 من مسابقة “تيتان الصحراء المغربية ” للدراجات الجبلية

20 أبريل 2023 - 06:30

تقام النسخة الثامنة عشرة من أكبر سباق للدراجات الجبلية في الصحراء المغربية "تيتان ديزرت موروكو" في الفترة من 30 أبريل إلى 5 مايو 2023 تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات .

وستعطى انطلاقة الدورة من جماعة بومالن دادس (إقليم تنغير) حيث سيقطع المتسابقون مسافة 639 كلم خلال ستة أيام من التحدي المستمر والسمو الذاتي اليومي.

يشارك في السباق دراجون محترفون ، بحثًا عن الانتصار والمجد، إلى جانب متسابقين استهوتهم الدراجة الجبلية وأصبحت هوايتهم المفضلة، هدفهم المنشود كسب هذا التحدي الرياضيً وإثبات الذات.

لقد رأى سباق "تيتان الصحراء المغربية " النور عام 2006  بهدف أن يصبح مع توالي الدورات واحدا من أكبر السباقات في العالم .

فعلى مدار 18 عامًا من التاريخ ، أصبح هذا الحدث الرياضي المتميز يستقطب عددا كبيرا من ممارسي الدراجات الجبلية من مختلف أرجاء العالم.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات والشركة الإسبانية " تيتان ديزيرت"، المنظمة لهذا السباق، وقعتا يوم 17 مارس الماضي في برشلونة ، اتفاقية تعاون وشراكة  تروم نشر وتطوير ممارسة رياضة الدراجات الجبلية في المغرب.

ونظرا للمكانة التي تتبؤها الجامعة الملكية المغربية للدراجات وشركة "تيتان وورلد سيريز" في عالم الدراجات على الصعيد الدولي ، لاسيما الدراجات الجبلية، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات القائمة بينهما وتكتيل جهودهما للمساهمة  في تعميم ممارسة هذا الصنف الرياضي في المغرب من خلال تنظيم السباق الدولي للدراجات الجبلية " تيتان الصحراء المغربية " حتى يكون التبادل والتعاون بينهما مثمرا للغاية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب