الكبير يبرر هزيمة الرجاء الرياضي امام الأهلي بثنائية

23 أبريل 2023 - 11:00

قال مدرب نادي الرجاء الرياضي، التونسي منذر الكبير، "إن فريقه دفع ثمن الأخطاء التي وقع فيها واستغلها خصمه الأهلي المصري في ذهاب ربع نهائي عصبة الأبطال".

وأضاف الكبير في الندوة الصحافية التي اعقبت المباراة، "الأهلي المصري تمكن من الفوز بفضل خبرات لاعبيه رغم البداية الجيدة لفريقه مشيرا إلى أن فريقه بدل مجهودا كبيرا.".

ومني فريق الرجاء الرياضي بهزيمة قاسية، بهدفين دون رد، أمام الأهلي المصري لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب القاهرة.

الفريق الأخضر دخل المباراة بشكل مميز وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة أبرزها تسديدة الناهيري من ركلة حرة، وسط تألق كبير من الحارس الشناوي، قبل أن ينجح الفريق المصري في افتتاح حصة التسجيل في الأنفاس الأخيرة من الجولة الأولى عن طريق لاعبه محمد عبد المنعم مستغلا عرضية متقنة من التونسي نبيل معلول.

وفشل الرجاء الرياضي في العودة في نتيجة اللقاء حيث قدم شوطا ثانيا متواضعا، لينجح الأهلي في إضافة ثاني الأهداف عن طريق حمدي فتحي عند الدقيقة 84 من الجولة الثانية وسط ارتباك دفاعي واضح، ليقترب الفريق المصري من بلوغ المربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وأسند الكاف قيادة مباراة الأهلي والرجاء، لطاقم تحكيم سوداني بقيادة محمود إسماعيل كحكم ساحة، بمساعدة مواطنه محمد عبد الله إبراهيم، والجيبوتي أحمد عبد الرازق، فيما تولى التونسي هيثم قيراط، ومساعده السنغالي، ماليك سامبا، تقنية الفار في المباراة.

ومن المقرر أن يقام لقاء العودة على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء مساء السبت المقبل 29 أبريل الجاري بداية من الساعة الثامنة مساء، حيث سيحاول الفريق الأخضر تقديم مباراة كبيرة للعودة في النتيجة.

يشار إلى أن المتأهل عن مواجهة الرجاء والأهلي سيلاقي في نصف النهائي الفائز من مواجهة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، علما أن مباراة الذهاب بينهما بالجزائر انتهت لصالح الفريق التونسي بهدف دون رد.

وحقق الرجاء أفضل سجل خلال دور المجموعات بأعلى رصيد من النقاط بين جميع أندية البطولة، بحصوله على 16 نقطة، وحققا أيضا أكبر عدد من الانتصارات بدور المجموعات، بفوزه في 5 لقاءات، كما امتلك أعلى رصيد تهديفي بهذا الدور، بعدما سجل لاعبوه 17 هدفا.

فيما ضمن الأهلي المصري عبوره لهذا الدور بصعوبة، حيث انتظر حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحسم تأهله، محتلا المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني، برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة فقط على الهلال، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد