“الغول” سيفان حسن تفوز بأول ماراثون وكبتون يفوز في فئة الرجال 

23 أبريل 2023 - 11:27

تمكنت العداءة الهولندية سيفان حسن من الفوز اليوم بماراثون لندن في أول مشاركة لها في هذا التخصص متفوقة على أقوى البطلات، فيما فاز بسباق الماراثون للرجال الكيني كليفن كيبتوم.

وسجلت العداءة سيفان حسن توقيتا قدره 02.18.33 على الأثيوبية يالمزرف ياهولاو حاملة لقب نسخة العام الماضي وصاحبة الرقم القياسي بريجيد كوسغي، و البطلة الأولمبية بيريس جيبشيرشير والعداءاتان أيانا ألماز و جينزيبي ديبابا.

ورسجل الكيني اسرع توقيت في السباق بعدما سجل 02.01.25 ليصبح مرشحا للهيمنة على سباقات الماراثون الذي يتزعمه اليود كيبشوجي الذي شارك الأسبوع الماضى بماراثون بوسطن.

وكانت العداءة الأولمبية الهولندية سيفان حسن عبرت خلال شهر فبراير الماضي عن استعدادها لخوض أول مشاركة لها في منافسات الماراثون من بوابة ماراثون لندن أحد اشهر السباقات في العالم.

واعلنت العداءة الهولندية نيتها ركض مسافة أكثر من 21 كيلومتر لأول مرة في تاريخ مسيرتها مؤكدة أن الأمر سيكون بمتابة تحدي جديد لها بعيدا عن المسافات المتوسطة.

سيفان حسن، البالغة من العمر 30 عاما، وصفت مشاركتها في ماراثون لندن في الـ23 أبريل المقبل بـ"الخطوة نحو المجهول".

وكانت سيفان حققت المركز الثالث في سباق 1500 متر بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو خلف الكينية فيت كيبيوغون التي حافظت على لقبها الأولمبي وصاحبة المركز الثاني لورا مير.

يشار إلى أن العداءة سيفان حسن حققت خلال دورة الألعاب الأولمبية ذهبية سباق 1000 متر 29:55.32 وسباق 5000 متر بزمن قدره 14:36.79.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري