الجزائر تقدم ترشيحها لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2027

27 أبريل 2023 - 12:30

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، أنه توصل ب6 ترشيحات لإستضافة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2027 كجزء من عملية تقديم الملفات لإستضافة نسخة 2027.

وأضاف الاتحاد الإفريقي في أن الدول المرشحة هي الجزائر، بوتسوانا، مصر و ترشيح ثلاثي مشترك يضم كل من كينيا و أوغاندا و تانزانيا.

واشتعل الصراع مجددا بين المغرب والجزائر على الفوز بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا المنتظر إقامتها سنة 2025، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سحب التنظيم من غينيا بسبب تأخرها في إنجاز الملاعب والبنى التحتية الخاصة بالبطولة.

وفور الإعلان عن سحب تنظيم "كان 2025" من غينيا، قرر المغرب التقدم بطلب تنظيم البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1988، بعدما اعتذر عن تنظيم نسخة 2015، التي كان قد ظفر بشرف احتضانها بسبب انتشار وباء إيبولا في القارة الإفريقية آنذاك.

وتتسلح المملكة المغربية في ملفها بخبرتها الكبيرة في تنظيم التظاهرات والملتقيات الرياضية خاصة القارية منها، آخرها تنظيمه بشكل ناجح لنهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات شهر يونيو الماضي، بشهادة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي أعرب عن فخره بالملاعب والمنشآت الكروية العالية الجودة التي يتوفر عليها المغرب.

وعلى ضوء ذلك، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في وقت سابق، تجديد الثقة في المغرب لتنظيم كأس إفريقيا للسيدات لسنة 2024، لتنضاف البطولة المذكورة لعدد من التظاهرات القارية التي ستحتضنها المملكة في القترة المقبلة، على غرار كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة رجال، المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024″، في صيف 2023.

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، عن ترشّح الجزائر لِاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سنة 2025، على هامش سحب قرعة نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين المزمع إقامتها مطلع سنة 2023 بالجزائر.

وقال جهيد زفيزف إن "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون منحه الضوء الأخضر، لِتقديم ملفّ ترشّح الجزائر لِتنظيم البطولة الإفريقية الأولى للمنتخبات"، معتبرا أن الجزائر تتوفّر على كلّ الإمكانيات التي تسمح لها بِاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وفي هذا السياق، كشف رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، أن ما لا يقل عن عشر دول إفريقية أبدت نيتها في تعويض غينيا واحتضان كأس أمم إفريقيا 2025.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات