لتعويض تأخر الذهاب.. الأندية المغربية أمام امتحانات عسيرة في المسابقات القارية

28 أبريل 2023 - 02:00

بهدف تعويض تأخر الذهاب، تدخل الأندية المغربية مباريات الإياب في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث منيت الفرق الثلاثة بثلاث هزائم ستصعب من مأموريتها في لقاءات الإياب نهاية الأسبوع الجاري.

ففي عصبة الأبطال، سيستقبل الوداد الرياضي ضيفه سيمبا التانزاني، مساء اليوم بداية من الساعة الثامنة مساء، على أن يصطدم الرجاء الرياضي بالأهلي المصري، مساء غد السبت، بينما يواجه الجيش الملكي، بكأس الكونفدرالية، اتحاد العاصمة الجزائري، الأحد المقبل.

الوداد وإمكانية التعويض

تبدو مهمة الوداد الرياضي أسهل من باقي الفرق المغربية لتعويض الهزيمة الصغيرة التي مني بها بتانزانيا، بهدف دون رد، إذ سيكون الفريق الأحمر قادرا على العودة في نتيجة اللقاء بفضل خبرة وتجربة لاعبيه القارية.

ودخلت عناصر الوداد في معسكر مغلق قبل 48 ساعة من انطلاق المباراة بهدف ضمان أكبر تركيز للاعبيه قبل اللقاء المنتظر، كما سيعتمد الفريق الأحمر على عاملي الأرض والجمهور لعبور عقبة الفريق التنزاني.

أبناء الإسباني كارلوس غاريدو لاسيما لم يعرفوا سوى لغة الانتصارات خلال مبارياته الأربع التي لعبها خلال مشواره في البطولة هذا الموسم، محرزا، في اللقاءات الأربعة، 11 هدفا، دون أن تتلقى شباكه أي هدف.

الفريق التانزاني سيدخل اللقاء بدوره باحثا عن ضمان بطاقة العبور لدور الأربعة، إذ سيكفيه التعادل من أجل الظفر ببطاقة الصعود للدور قبل النهائي في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

يشار إلى أن الفائز من مواجهة الوداد وسيمبا سوف يواجه في قبل النهائي المتأهل عن لقاء صن داونز وشباب بلوزداد، والتي انتهت ذهابا لصالح الفريق الجنوب إفريقي بأربعة أهداف لهدف واحد.

وأسند “الكاف” مهمة إدارة المباراة، للتشادي حاجي ألاو محمات، الذي سيكون الحكم الرئيسي في المباراة، في حين تم تعيين التونسي، هيثم قيراط في غرفة “الفار”.

مهمة عسيرة للرجاء 

لا شك أن المهمة الأصعب بين الفرق المغربية في هذا الدور هي للرجاء الرياضي، حيث سيكون مطالبا بتعويض تخلفه بهدفين نظيفين أمام فريق بحجم الأهلي المصري، المتمرس في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الفريق الأخضر عقد مهمته في مباراة الإياب إذ بات في حاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف، مع الحفاظ على نظافة شباكه، إن أراد تعزيز حظوظه في العودة في النتيجة والإبقاء على آماله لبلوغ نصف نهائي عصبة الأبطال، وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي حين غادر من الدور ذاته وأمام المنافس نفسه.

وسيعول النسور على دعم أنصارهم بـ"دونور"، خاصة أن تذاكر مباراة الإياب نفذت في زمن قياسي، بعد ساعتين فقط على طرحها ما يعد بمباراة مغايرة في لقاء العودة، حيث سيكون الرجاء مطالبا بتسجيل ثلاث أهداف لضمان التأهل.

عزيز البدراوي، رئيس الرجاء، خصص مكافأة ضخمة للاعبي الفريق لحجز تذكرة العبور للمربع الذهبي، إذ حدد منحة تناهز 11 مليون سنتيم لكل لاعب في حال تجاوز الأهلي.

ويكفي الفريق المصري الخسارة بفارق هدف وحيد أمام نظيره المغربي للتأهل للمربع الذهبي في البطولة التي يبحث عن استعادة لقبها مجددا بعدما فقدها في الموسم الماضي بخسارته بهدفين دون رد في النهائي أمام الوداد، على نفس الملعب.

وسيخوض الأهلي المواجهة الخامسة خارج القاهرة في البطولة، منذ أن استهل مسيرته في المسابقة في دور الـ32، حيث شهدت اللقاءات الأربعة الماضية فوزه في مباراتين وخسارته في مثلهما.

من جهته، يبحث الرجاء عن تحقيق انتصاره الأول على الأهلي في البطولة منذ ما يناهز الـ21 سنة، حيث يعود آخر فوز له على الفريق المصري إلى غشت سنة 2002، عندما انتصر بهدفين لهدف واحد على ذات الملعب، الذي يستضيف لقاء الفريقين غدا السبت.

ولم ينجح الرجاء في تحقيق أي انتصار على الأهلي خلال مبارياتهما السبع الأخيرة في كافة المسابقات القارية، والتي شهدت تحقيقه تعادلين وهزيمته في 4 لقاءات، بالإضافة لخسارته لقب السوبر الأفريقي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بينهما بالتعادل الإيجابي في العاصمة القطرية الدوحة عام 2021.

وأسند الاحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة قيادة المباراة للحكم الليبي معتز إبراهيم، بمساعدة الليبي عطية عيسى كحكم مساعد أول، والتونسي خليل حساني كحكم مساعدة ثاني، إضافة إلى الليبي أحمد عبد الرزاق حكم رابع، بينما سيكون حكم تقنية "الفار" من غانا.

الجيش الملكي وتصحيح كبوة الذهاب

سيكون المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط على موعد مع قمة جماهيرية بين الجيش الملكي واتحاد العاصمة الجزائري، لحساب إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الفريق العسكري سيدخل اللقاء بهدف تعويض هزيمة الذهاب التي مني بالجزائر، بهدفين دون رد، ومحو الصورة المخيبة التي ظهر بها خلال اللقاء المذكور.

أبناء الفرنسي، فرناندو داكروز، سيعولون بالدرجة الأولى على دعم الجمهور العسكري الذي من المنتظر أن يؤثث جنبات مركب مولاي عبد الله، خاصة بعد الحملات التي تم القيام بها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كتيبة داكروز ستكون محرومة في مباراة الإياب من خدمات نجم الفريق، رضا سليم، بعد طرده في الأنفاس الأخيرة من لقاء الذهاب، علما أن اللاعب قدم اعتذاره على ما بدر منه من سلوك في الجزائر.

وعين الاتحاد الافريقي الحكم المصري محمد معروف كحكم للساحة، الأحد المقبل، بمساعدة مواطنيه يوسف البساطي وسامي هلهل، ثم محمود الناجي في مهمة الحكم الرابع، على أن يكون الحكم المصري عمرو الشناوي على رأس غرفة "الفار"، بمساعدة محمود أبو الرجال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ركلات الترجيح تؤهل الجيش الملكي لثمن نهائي كأس العرش على حساب نهضة بركان

بسبب المنشطات.. احتجاز كيليان مبابي في ألمانيا بعد مباراة باريس ودورتموند

بمشاركة صلاح.. ليفربول يكشف عن قميص الموسم الجديد